رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يواجه 3 من لاعبيه السابقين أمام الطلائع بعد غد

جريدة الدستور

سيواجه الزمالك ثلاثة من لاعبيه السابقين عندما يتقابل مع طلائع الجيش بعد غد الأحد، في مستهل مشواره بالموسم الجديد للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
واستغنى الزمالك عن فريق كامل في نهاية الموسم الماضي، بعدما دعم صفوفه بضم 17 لاعبًا جديدًا، عقب الإخفاق في الدورة الرباعية لتحديد الفائز بلقب الدوري المصري والاكتفاء بالمركز الثالث خلف الأهلي البطل وسموحة صاحب المركز الثاني.
وسيجد المدافع محمود فتح الله نفسه في مواجهة زملائه السابقين، بعدما أمضى بين صفوف الزمالك عدة سنوات قبل أن يستغنى عنه قبل بداية الموسم الحالي رغبة في بناء فريق جديد لينضم اللاعب إلى طلائع الجيش مع المهاجم إسلام عوض، وصانع اللعب عرفة السيد، الذي أحرز هدفين ليقود الفريق لاكتساح النصر الوافد الجديد للأضواء 5-صفر يوم الإثنين الماضي.
وبعد توليه المسئولية خلفًا لأحمد حسام "ميدو" في أغسطس الماضي، عقب فوز الزمالك بلقب الكأس، مايزال حسام حسن يبحث عن انتصاره الرسمي الأول في فترة ولايته الثانية مع الفريق.
وخسر الزمالك أمام فيتا كلوب الكونغولي والهلال السوداني ليتذيل ترتيب مجموعته في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا قبل أن يتلقي الفريق هزيمة مريرة بركلات الترجيح في مباراة كأس السوبر المصري أمام الغريم التقليدي الأهلي مطلع الأسبوع الحالي.
وأثارت هذه الهزيمة ردود أفعال غاضبة من مرتضى منصور رئيس الزمالك، والذي هاجم الجهاز الفني بشدة وسط تصريحات غاضبة عقب نهاية اللقاء.
وربما هدأت الأجواء قليلًا في الزمالك، لكن حسن المهاجم السابق لمنتخب مصر يعلم جيدًا أن الضغوط ماتزال موجودة بل وبشكل أكبر الآن، على الجهاز الفني واللاعبين.
وغاب الزمالك عن الجولة الأولى في الدوري بعد تأجيل مباراته أمام انبي، ويجب عليه أن يتوخى الحذر من الجيش الذي قدم عرضًا هجوميًا رائعًا أمام النصر.
وقال حسن "الجيش يمتلك لاعبين أكفاء انضموا حديثًا لصفوف الفريق ومعهم أنور سلامة وهو مدرب صاحب خبرات كبيرة".
وأضاف "الفوز في هذا اللقاء سيلعب دورًا كبيرًا في دفع الفريق إلى المنافسة في الفترة المقبلة".
لكن الزمالك سيفتقد جهود طارق حامد الوافد الجديد من سموحة بسبب آلام في المعدة وإسلام جمال للاصابة في الركبة ومحمد شعبان الذي يعاني من التواء في الأربطة.
وتحوم شكوك حول لحاق صانع اللعب أيمن حفني بلقاء الجيش بعد إصابته في مباراة السوبر أمام الأهلي.
وبعد انتفاضة فريقه في المباراة الماضية أمام الإسماعيلي وتحويل تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 طالب طارق يحيى مدرب المصري البورسعيدي لاعبيه بعدم الاستهانة بالأسيوطي الوافد الجديد للأضواء غدًا السبت.
وقال يحيى لرويترز "نسعى لتحقيق الفوز الأول، نحترم كل المنافسين حتى نستطيع الحصول على موقع متميز في جدول الدوري".
وسيفتقد المصري جهود إسلام صلاح ومحمد أشرف للإصابة أمام الأسيوطي، الذي خسر 2-1 أمام حرس الحدود يوم الإثنين الماضي.
وقال خالد عيد مدرب الأسيوطي "البدايات صعبة للغاية على فريق قادم حديثًا للممتاز، وسنسعى للتماسك حتى لا نفقد المزيد من النقاط".
وفي باقي مباريات الجولة غدًا السبت، سيتقابل ألعاب دمنهور الصاعد حديثًا مع حرس الحدود والنصر مع الداخلية والمقاولون العرب مع سموحة والاتحاد السكندري مع بتروجيت.
وتستكمل مباريات الجولة الثانية بعد غد الأحد عندما يلتقي الإسماعيلي مع مصر المقاصة والرجاء مع الجونة.
وتأجلت مباراة وادي دجلة مع الأهلي المرتبط بمواجهة كوتون سبور الكاميروني في ذهاب قبل نهائي كأس الاتحاد الإفريقي غدًا السبت.