رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بروتوكول تعاون بين محافظة المنوفية وجمعية صناع الحياة‎


عقد الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية؛  اجتماعًا مع جمعية صناع الحياة حضرة الدكتور/ محمد يحيى رئيس مجلس أمناء جمعية صناع الحياة والدكتور/ رضا حجازى مدير مركز تعليم الكبار ومحو الأمية بسرس الليان ورئيس مجلس إدارة صناع الحياة بالمنوفية.

من جانبه أوضح رئيس مجلس أمناء جمعية صناع الحياة أن الجمعية تهدف إلى جعل محافظة المنوفية بلا أمية، وذلك من خلال 4 مشاريع أساسية هم مشروع العلم قوة والذي يهدف إلى محو الأمية ومشروع إنسان والذي يقوم على تقديم المساعدات والمنح للمحتاجين وحملة أوعى للتوعية بإضرار المخدرات ومبادرة صحتنا للتوعية الصحية.

وعلى الجانب الأخر قرر الدكتور/ محمد بشر محافظ المنوفية تفعيل بروتوكول التعاون بين المحافظة وجمعية صناع الحياة والخاصة بمبادرة العلم قوة، والذي ينص على أن تقوم المحافظة بحصر أعداد الأميين الموجودين في كافة المؤسسات والكيانات الحكومية التابعة لها وإنشاء فصول لهم فى أماكن عملهم وإلزامهم بالحضور.

بالإضافة إلى فتح فصول للتدريس فى كل المدارس وعقد دورات تدريبية وتأهيل المتطوعين للتدريس للأميين من خلال مركز الإبداع والتنمية بالمحافظة ، وكذلك استخدام مراكز الشباب لفتح فصول للدارسين وعقد دورات تدريبية للمتطوعين إلى جانب مخاطبة وزارة الأوقاف لإتاحة استخدام المساجد فى غير أوقات الصلاة كفصول للدارسين .

كما ينص البروتوكول على قيام جمعية "صناع الحياة " بتوفير المتطوعين المؤهلين لتعليم الدارسين، ومدربين لتدريب العاملين الراغبين في المشاركة في التدريس، وتوفير المناهج والكتب الدراسية، وتجهيز أماكن الفصول في الهيئات الحكومية ، كما تم الاتفاق على تنفيذ البروتوكول في 35 قرية بالمنوفية.

وقد أكد المحافظ على استعداد المحافظة لتقديم كافة ما يطلب منها لإنجاح هذا المشروع، مشيرًا إلى إن المرحلة القادمة تتطلب إدارة المنظومة بشكل فعال، كما أشار المحافظ إلى انه سيتم دراسة تعميم تجربة توشيبا على المنطقة الصناعية والخاصة بمحو امية العاملين بالشركة او المصنع وذلك من خلال ان يقوم العاملين المتعلمين فى المصنع بمحو أمية العاملين الغير متعلمين فى نفس المصنع.

هذا وقد أكد رئيس مجلس أمناء جمعية صناع الحياة على رغبته فى إن محافظة المنوفية هي المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية التي ينطلق  منها مبادرات مجموعة  " تروس " وهى عبارة عن اتحاد عدد من الجمعيات لتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدنى .