رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شينخوا:بوتين يهدد بالانسحاب من الاتفاقيات الدولية بسبب العقوبات على موسكو

بوتين
بوتين

أعلنت وكالة "شينخوا" الصينية، أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" هدد بالانسحاب من الاتفاقيات الدولية وبعض المنظمات الدولية إذا لزم الأمر، محتذيًا بخطى الولايات المتحدة عندما انسحبت من اتفاقية الأسلحة الهجومية الإستراتيجية التى وقعها كل من "موسكو" و"واشنطن" في عام 2002.
وأضاف "بوتين"، أن روسيا تمكنت من أن تنأى بنفسها بعيدًا عن دول الغرب المعادية، مشيرًا أنها تسعى لتحقيق وحدة وطنية "صلبة".
وأكد "بوتين" في لقائه مع أكثر من 100 برلماني في شبه جزيرة القرم، أنه سيستعمل اليات انسحاب خاصة إذا وجد أن هذا ضروري ومفيد لحماية المصالح الروسية، ولم يستبعد انسحاب روسيا من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.
وصرح "بوتين"، أن هذه المسألة ليست في أجندته حتى الآن، محذرًا أنه سيكون حاسمًا بما يكفى فى ردع سياسات الازدراء الموجهة ضد البلاد.
وقال "بوتين" السياسة الروسية الخارجية ستكون "سلمية"، مشيرًا أن القرار الذي اتخذته روسيا ردًا على الولايات المتحدة وحلفائها _بعدما فرضت عقوبات على "موسكو" _بالحظر القانونى على الوردات الغذائية لمدة عام واحد، سيكون مفيدًا للاقتصاد الروسى ومؤلمًا للغرب.
وأكد "بوتين"، أن روسيا لن تدخر جهدا لوضع نهاية مبكرة للصراع فى جنوب شرق أوكرانيا، داعيًا النواب إلى تعزيز الوحدة الوطنية تغير الأوضاع المحلية والدولية المعقدة.
ومن جانبه شدد "بوتين" على اهمية اعادة التأهيل للشعوب المقهورة التى تعيش فى شبه جزيرة القرم قائلاً: إن الحكومة الروسية ستخصص أكثر من 700 بليون روبل للجزيرة حتى عام 2020.

شاهد المصدر