رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيسبوك ساخرًا.. العادلي: أنا مفجر ثورة يناير وأمرت الشرطة بالانسحاب لإسقاط النظام

وزير الداخلية الأسبق
وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي

في الوقت الذي يقوم فيه وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، بالدفاع عن نفسه أمام المستشار محمود كامل الرشيدي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية القرن"، وفي المرافعة التي أطلق عليها "سيمفونية قانونية رائعة"، انهالت التعليقات الهجومية لرواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" على العادلي بعد أن وصف ثورة 25 يناير بأنها مؤامرة ضد مصر.
وسخر النشطاء من العادلي الذي طالب هيئة المحكمة بالسماح له بالخروج من القفص الحديدي والدفاع عن نفسه، وسط محاولاته المستمرة للدفاع عن نفسه وتبرئتها من تهمة قتل الثوار، حيث وصفوه بـ "الحمل الوديع.. الوطني الثائر.. الطاهر الشريف.. المناضل".
ووصف البعض الوضع الحالي للبلاد بعد وصف فريد الديب، محامي الرئيس المعزول محمد حسني مبارك، ثروة 25 يناير بالمؤامرة والمخطط الأجنبي، ثم لجوء حبيب العادلي إلى هذا الوصف، بأن مصر تعيش مسلـسلًا دراميًا تراجيديًا فاق كل مواسم رمضان لما بعد سنوات عديدة قادمة!!
وواصل النشطاء سخريتهم: "مش بعيد حبيب العادلي يطلع يقولك أنا المفجر الرئيسي لثورة يناير وأنا اللي خليت الشرطة تنسحب لتسهيل سقوط النظام".
إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي لم تخلُ من أنصار الرئيس المعزول وأنصار وزير داخليته، المتهمين بقتل ثوار 25 يناير، حيث قال بعض النشطاء إنه ورغم وقوفه في القفص وسجنه 3 سنوات مازالت له هيبة وزير الداخلية، وغيرها من التعليقات التي هاجمت الثورة وسبت أفرادها واتهمتهم بالعملاء والجواسيس.