رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفيرة الأردن لدى الأمم المتحدة تؤكد أهمية الجهود المصرية والأمريكية لوقف إطلاق النار

سفيرة الأردن لدى
سفيرة الأردن لدى الأمم المتحدة دينا قعوار

أكدت سفيرة الأردن لدى الأمم المتحدة دينا قعوار، اليوم الثلاثاء، على أهمية الجهود المصرية والأمريكية المبذولة في إطار وقف إطلاق النار بقطاع غزة، معربة عن أملها في أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار بشكل دائم والعودة لطاولة المفاوضات.
وعلى الصعيد ذاته ..تقدم الأردن نيابة عن المجموعة العربية بمشروع قرار إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لرفع الحصار عن قطاع غزة وخطة لإعادة إعمار القطاع.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن قعوار قولها: إن القرار في حال اتخاذه من قبل المجلس سوف يشكل خطوة مهمة بخصوص وقف إطلاق النار وإعادة إعمار غزة .. وهو أمر مهم جدا بالنسبة للمملكة..مرحبة بالهدنة بين الجانبين التي تم الاتفاق عليها لمدة 72 ساعة ، معربة عن أملها في أن يتم وقف إطلاق النار بشكل دائم.
ووفقا للوكالة ، فإنه تجري الآن مشاورات حول مشروع القرار الأردني ومن المتوقع التوصل إلى نتيجة بخصوص هذا القرار خلال اليومين المقبلين.
وتضامنا مع أهالي غزة .. انطلقت مساء اليوم من أمام مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمان مسيرة شموع للأطفال شارك فيها عدد من أعضاء مجلس النقباء وذلك تعبيرا عن وقوف أطفال الأردن إلى جانب أهالي غزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع.
ورفع المشاركون خلال المسيرة ، التي انتهت عند مقر بعثة الأمم المتحدة ، الأعلام الأردنية والفلسطينية ولافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين الآمنيين من النساء والشيوخ والأطفال وتدمير البنية التحتية ودور العبادة والمدارس والجامعات..كما رددوا هتافات تعبر عن مساندة الشعب الأردني لأهل غزة الصامدين في وجه العدوان.
يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية أفادت اليوم بأن حصيلة عدد شهداء الذين سقطوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد بلغ 1875 شهيدا من بينهم 430 طفلا و243 امرأة و79 مسنا.
وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور اشرف القدرة ، في تصريح له مساء اليوم ، إن حصيلة الجرحى بلغ 9567 جريحا من بينهم 2878 طفلا و1854 سيدة و374 مسنا فيما بلغ حصيلة شهداء الطواقم الطبية 21 شهيدا و85 جريحا.