رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب لبناني: يجب أن تكون هناك مبادرة من فعاليات عرسال للضغط على المسلحين للانسحاب

النائب اللبناني عاصم
النائب اللبناني عاصم عراجي

أكد النائب اللبناني عاصم عراجي عضو كتلة "المستقبل" أن الوضع في عرسال لا يطمئن نظرا لأن عرسال منطقة واسعة وتستلزم قوة عسكرية كبيرة، فى حين أن القدرات الموجودة غير كافية.
وقال عراجي: "إن طبيعة المنطقة وجغرافيتها معقدة، ونحن لدينا حرص كبير على الجيش وأفراده، مشيرًا إلى أنه يجب أن تكون هناك مبادرة من المشايخ والفعاليات بعرسال للضغط على المسلحين للانسحاب، كما يجب أن ينتشر الجيش على الحدود".
وأضاف "نحن لا نريد أن يحدث حمام دم ونخاف على الجيش وعلى أهالي عرسال الذين يستخدمون كدروع بشرية، مشددا على أن أول شرط للمفاوضات هو الإفراج عن العسكريين من جيش وقوى أمن داخلي، محذرا المجموعات المسلحة من إيذاء العسكريين نه عندها سيعتدي أهل العسكريين على النازحين السوريين، لافتا إلى أن الجيش اللبناني هو الضامن الوحيد للأمن في البلد، وعلى حزب الله عدم التدخل".
وأوضح عراجي، أنه لم يحصل إلتزام كامل بالتهدئة خلال الليل، وأن هناك حركة نزوح كبيرة من عرسال إلى منطقة البقاع الأوسط، داعيا إلى إيجاد حل سياسي عبر فعاليات عرسال لعدم إدخال الجيش في معركة تضر بالجيش وعناصره.
واعتبر أن الحكومة الحالية لا تتحمل مسؤولية ما يحدث بقدر ما يجب أن تتحملها الحكومة السابقة، حيث لم تعالج الحكومة السابقة ملف النزوح السوري، مثلما حدث في تركيا والأردن حيث أقيمت مخيمات على الحدود، وبالتالي تم ضبط النازحين أمنيا، أما في لبنان فقد انتشروا في القرى والمدن وخصوصا في المخيمات.