رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التجمع": مقاطعة إسرائيل لمحادثات القاهرة يؤكد تضررها من المبادرة المصرية

مجدي شرابية الأمين
مجدي شرابية الأمين العام لحزب التجمع

أكد مجدي شرابية، الأمين العام لحزب "التجمع" اليوم، أن إعلان إسرائيل عدم إرسال وفد للتفاوض في القاهرة بعد وصول الوفد الفلسطيني، يؤكد زيف الادعاءات التي تحدث بها البعض خلال الفترة السابقة بأن المبادرة تصب في صالح إسرائيل على حساب المقاومة الفلسطينية.
وقال شرابية اليوم الأحد: "إن هذه الادعاءات كانت جزءا من محاولة المحور القطري التركي الإخواني لتهميش دور مصر الريادي في المنطقة وفي الساحة الفلسطينية تحديدا، وهي المحاولة التي أعلن عن وفاتها رسميا بوصول وفد فلسطيني موحد إلى القاهرة على أساس المبادرة المصرية، يضم ممثلين عن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، إضافة إلى ممثلين عن حركة حماس والجهاد".
وأشار إلى أن إسرائيل تحاول إضعاف النظام المصري الجديد بإعلان رفضها إرسال وفد تفاوضي إلى القاهرة وبدء انسحاب ووقف إطلاق نار أحادي الجانب، مما يعني أنه لا حاجة لدور تقوم به القاهرة، وهو ما يتواءم مع الموقف التركي القطري، إضافة إلى حرمان المقاومة الفلسطينية من الحصول على أي مكاسب.
وتوقع شرابية أن تطلب إسرائيل من القاهرة تغيير المبادرة لتشمل إطلاق سراح الجندي الأسير شاؤول آرون، وهو ما يتطلب من الوفد الفلسطيني الموجود في القاهرة رفع سقف مطالبه لمستوى تضحيات الشهداء ليشمل وقف الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة والإفراج عن الأسرى المعتقلين.
وشدد على دعم حزب "التجمع" الكامل للمقاومة الفلسطينية في صمودها الأسطوري أمام جيش العدو الصهيوني، منوها بتكليف قواعد الحزب في جميع المحافظات بالمساهمة والمشاركة في قافلة المساعدات التي ينظمها اتحاد المرأة الفلسطينية بالقاهرة.