رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن تدريبات بحرية مشتركة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، تدريباتها البحرية المشتركة مع الولايات المتحدة لمدة خمسة أيام في البحر بجنوب غرب البلاد، وذلك وسط استمرار دعوات كوريا الشمالية بالانسحاب مما تسميه عملا استفزازيا.
وقال مسئول عسكري كوري جنوبي، رفض ذكر اسمه، حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية: "إن التدريبات التي تستمر لمدة خمسة أيام، تشارك فيها سفينتان تابعتان للبحرية الكورية الجنوبية، فضلا عن حاملة الطائرات "يو إس إس جورج واشنطن"، فضلا عن اثنين من الطرادات الأمريكية وسفينة "إيجيس" أمريكية"، مضيفا أن مناطق التدريب تشمل شمال جزيرة "جيجو" وكذلك المياه جنوب غرب موكبو.
وأوضح أنه من خلال التدريبات، فإن البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية ستجريان أيضا مناورات في بحر الشرق.
وجاءت المناورات البحرية المشتركة كما هو مقرر لها على الرغم من تهديدات كوريا الشمالية المتكررة والنداءات للانسحاب.
وكانت حاملة الطائرات الأمريكية، أو ما يعرف بالقاعدة الجوية العائمة، قد وصلت في ميناء مدينة بوسان الكورية الجنوبية الأسبوع الماضي للمشاركة في التدريبات السنوية، فضلا عن المناورات البحرية الثلاثية التي تضم كوريا الجنوبية واليابان في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقد احتجت كوريا الشمالية مرارا على خطة نشر حاملة الطائرات جورج واشنطن، ووصفتها بأنها "استفزاز خطير لا يغتفر"، وحثت سول على اتخاذ "الخيار الصحيح".
وقبل وصول حاملة الطائرات الأمريكية، أصدرت كوريا الشمالية أيضا "اقتراحا خاصا"، داعية الكوريتين إلى وقف الأعمال العدائية العسكرية بين الكوريتين، بما في ذلك التدريبات البحرية المشتركة.