رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البيئة : مؤتمر الأقصر يفتح صفحة جديدة في مجال الطاقة

د. ليلى اسكندر وزيرة
د. ليلى اسكندر وزيرة البيئة

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر وزير البيئة، أن مؤتمر "الأقصر الدولي الأول للطاقة الشمسية"،  والمنعقد حاليًا في مدينة الأقصر، مؤتمر عالمي في تنظيمه، حيث حشد عدد كبير من العلماء والمتخصصين وصانعي القرار والجمعيات الأهلية والإعلاميين.
وأضافت، أن المؤتمر يفتح صفحة جديدة في مصر في مجال الطاقة وقد بدأت محافظة الأقصر التنفيذ بدلاً من الكلام وأقامت محطة وربطت المحطة بالإنارة في الشوارع وخصصت ميزانية من أجل التنفيذ.
وأشارت، إلى أهمية المؤتمر قائلة: أخيرًا أصبح لدينا شيء على أرض الواقع وسيفتح أسواق جديدة ويشجع الناس على الاستثمار في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
يذكر، أن مؤتمر "الأقصر الدولي الأول للطاقة الشمسية" والذي عقد تحت عنوان "الأقصر العاصمة البيئية والتراث العالمي" لمدة يومين والذى تنظمة محافظة الاقصر بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة (الشركة العربية العالمية للبصريات) وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في إطار اهتمام الدولة للاستفادة من الطاقات الجديدة و المتجددة ويقام تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء واللواء طارق سعد الدين محافظة الأقصر و لواء أ.ح / طه سيد بدوى رئيس مجلس أدارة الشركة العربية العالمية للبصريات.