رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الانتخابات الرئاسية وملف الاقتصاد في ندوة بمطروح

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية وملف الاقتصاد في ندوة بمطروح

عقد بمركز النيل للإعلام بمطروح، ندوة بعنوان "الانتخابات الرئاسية وملف الاقتصاد المصري"، شارك بها عدد كبير من العاملين بالأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية والشباب والمرأة.

قال أيمن غازي ـ مدير مركز مطروح للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية: "إن الاقتصاد نشأ لعلاج مشكلة ندرة الموارد وتعدد الحاجات الإنسانية، وفقا لهذا المفهوم نشأت النظم الاقتصادية التي تسعى لعلاج هذه المشكلة باختلاف النظم السياسية التي تحوي النظام الاقتصادي سواء كانت رأس مالية أو اشتراكية أو مشتركة".

وأضاف: أن الاقتصاد المصري يعاني من مشاكل متعددة مثل التضخم بأنواعه، والبطالة بأنواعها، وأيضا ضعف الاستثمارات وارتفاع معدلات الفساد، وعدم وجود إدارة اقتصادية رشيدة لتحقيق الاستغلال الأمثل والكامل لموارد مصر .

وتساءل بعض المشاركين بالندوة حول مدى تحقيق الملف الاقتصادي بعد الانتخابات الرئاسية لطموحات واحتياجات المواطنين، وأهمية أن تضمن الدولة ثباتا في الأسعار لكافة السلع والخدمات لضمان استقرار المجتمع وعدم استهلاك موارد محدودي الدخل.

وفي نهاية الندوة، أكد "غازي" على أهمية التوجه إلى لجان الانتخابات ودور المواطن في تشكيل الحركة السياسية في المرحلة القادمة .