رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهرجان الإسماعيلية يمد فترة استقبال طلبات المشاريع السينمائية

مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية يمد فترة استقبال طلبات المشاريع السينمائ

أعلن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن تأجيل الموعد النهائي لاستقبال طلبات مشاركة مشاريع الأفلام السينمائية في الدورة الثانية من منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربي المشترك، لمدة أسبوع واحد فقط ينتهي في 22 أبريل الحالي.

ليعطي المنتدى بذلك فرصة أكبر لصناع الأفلام من أجل تقديم مشروعاتهم للمنتدى، الذي يُعقد في ثلاثة أيام متواصلة 5، 6 و7 يونيو أثناء الدورة الـ 17 من المهرجان، والتي تجري خلال الفترة من 3 وحتى 8 يونيو 2014.

منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربي المشترك هو الأول من نوعه الذي يتخصص في الأفلام التسجيلية وحدها، حيث يتيح فرصا لصناع الأفلام التسجيلية لإجراء المقابلات مع الخبراء، وكلاء المبيعات والممولين.

ويرحب المنتدى بمشاركة مشاريع الأفلام من مختلف أنحاء العالم التي تحمل صلة بالعالم العربي (كأن يكون المخرج، المنتج، المنتج المشارك، الممثل لدور البطولة، موقع التصوير، الموضوع أو ما غير ذلك من أشياء تتصل بالعالم العربي) على أن تكون الأفلام المشاركة من فئة الأفلام الإبداعية التسجيلية الطويلة سواء في مراحل الإنتاج أو ما بعدها، كما يجب أن تكون جميع طلبات التسجيل باللغة الإنجليزية.

ويهدف المنتدى من خلال ذلك إلى تحفيز صناع الأفلام الموهوبين، حتى ترى مشاريعهم النور، وذلك ضمن التزام مهرجان الإسماعيلية بتشجيع الابتكار والخيال وحرية التعبير بالنسبة لصناع الأفلام الذين يرغبون في تقديم أفلام عن المنطقة العربية.

يُعقد المنتدى أيام 5، 6 و7 يونيو 2014، وسوف يختار المهرجان حوالي 8 - 10 مشروعات في مرحلة الإنتاج، ومن مشروعين إلى 4 مشاريع في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتنتهي فترة تقديم أوراق المشاريع يوم 22 أبريل، ثم سوف يستدعي المهرجان ممثلي مشروعات الأفلام سواء كانوا المخرجين أو المنتجين لزيارة الإسماعيلية لمدة 3 أيام يتم خلالها تنظيم مقابلات وجها لوجه بينهم وبين منتجين وموزعين مصريين وآخرين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مقابلة أعضاء لجنة تحكيم منتدى الإنتاج المشترك الذين سيقومون باختيار المشروعات الفائزة بمنح التمويل.