رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المرصد السوري: مئات القتلى في اشتباكات قوات النظام والمعارضة بـ"كسب"

المرصد السوري: مئات
المرصد السوري: مئات القتلى في اشتباكات قوات النظام والمعارض

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن المعارك في بلدة كسب في ريف دمشق أسفرت عن مقتل أكثر من 100 عنصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، إضافة إلى حصيلة مماثلة بين مقاتلي المعارضة.

وأوضح المرصد ـ في بيان له أوردته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم الخميس ـ أن الاشتباكات مستمرة بين القوات الحكومية مدعومة بقوات "الدفاع الوطني" ومسلحين موالين لها من جهة، ومقاتلي جبهة النصرة وكتائب إسلامية مقاتلة من جهة أخرى، في منطقة كسب وقرية النبعين ومحيط المرصد 45 وهو مركز عسكري على تلة مرتفعة.

وأشار المرصد إلى أن القوات الحكومية كثفت من قصفها المدفعي والجوي على المناطق التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة في ريف محافظة اللاذقية في شمال غرب البلاد، إضافة إلى إرسال تعزيزات المنطقة لطرد المسلحين منها.

ومن جهته، قال ضابط ميداني سوري إن هناك قصفا مستمرا على مدينة كسب من قبل الجيش السوري لمنع تمركز المسلحين وأن يأخذوا نقاط ارتكاز، كما هو الأمر في قرية السمرا التي هي تحت سيطرة المسلحين أيضًا.

وأشار إلى أن الآلاف من مقاتلي المعارضة شنوا هجوما على المنطقة، بدءًا من بلدة كسب الحدودية، وأوضح أن المعارك المستمرة أدت إلى استشهاد 50 عنصرا من الجيش ومئات من الإرهابيين.