رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هآرتس الإسرائيلية: قرار استقالة الببلاوي استغرق 15 دقيقة بحضور السيسي

هآرتس الإسرائيلية:
هآرتس الإسرائيلية: قرار استقالة الببلاوي استغرق 15 دقيقة بح

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، البيان الاستقالي الذي أعلن عنه رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوى ظهر اليوم فجأة، دون أن يذكر سبب ذلك خلال اللقاء التليفزيوني.

وذلك في ظل الإضرابات التي تجتاح جميع أنحاء البلاد وعلى رأسها إضراب سائقي النقل العام وموظفي الصحة، كما ذكرت قرار الاستقالة الذي استغرق 15 دقيقة داخل جلسة بمشاركة وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخيار الأكثر واقعية هو أن اتخاذ الحكومة لذلك القرار يأتي في ظل تسهيل الخطوات الإجرائية قبل إعلان وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسى عن موقفه من الانتخابات الرئاسية والتي سيفوز فيها السيسى باكتساح نتيجة لشعبيته العريضة، خلال الانتخابات الرئاسية المتوقع عقدها بمنتصف أبريل القادم ومن بعدها البرلمانية.

ونقلت الصحيفة تقرير جريدة الأهرام الذي تحدث عن أنه طلب من الببلاوي الاستمرار بالحكومة حتى الإعلان عن البديل، وقالت إنه من المتوقع أن يخلف الببلاوي وزير الإسكان إبراهيم محلب، مشيرة إلى أن الكرة الآن بملعب الرئيس المؤقت عدلي منصور.

وجدير بالذكر، واجهت حكومة الببلاوي العديد من الانتقادات السياسية لعدم قدرتها على إيجاد حل للأزمة السياسية والاقتصادية التي تواجه البلاد، إضافة لعدم قدرتها على وقف الهجمات الإرهابية التي تنفذها المجموعات الإرهابية لجماعة الإخوان المسلمين.

*المصدر:

http://www.haaretz.co.il/news/world/middle-east/1.2252815