رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو حامد: الإخوان خططوا لتدمير مؤسسات الدولة لإعادة بنائها بمنطق السمع والطاعة

أبو حامد: الإخوان
أبو حامد: الإخوان خططوا لتدمير مؤسسات الدولة لإعادة بنائها

قال البرلماني السابق محمد أبو حامد، رئيس حزب حياة المصريين، إنه خلال السنوات السابقة كان الشعب المصري في حرب شرسة من أجل البقاء.. مشيرا إلى وجود عددا كبير من المؤامرات خلال حكم الإخوان وصلت لدرجة تهديد أمن وبقاء الدولة المصرية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" مع الإعلامية مايسة ماهر على فضائية "صدى البلد"، أنه كان هناك عدد  من المخاطر التي هددت أمن مصر وأرضها ومنها الخطر التي تواجهه سيناء، وحلايب وشلاتين، والخوف من تقسيم مصر، بالإضافة إلى الخطر على الهوية.

كما أشار إلى أن فكر تنظيم الإخوان الإرهابي يعتمد على تدمير مؤسسات الدولة عند وصولهم إلى الحكم؛ ليعيدوا بناءها بمنطق السمع والطاعة، مؤكدا أن كل من قاوم مؤامرات الإخوان كان يدافع عن بقاء الدولة المصرية، موضحا أن الإصرار على مقاومة القوة الظلامية من بديهيات الوطنية المصرية.

وأكد البرلماني الأسبق، أن أمامنا استحقاقا هاما خلال الفترة المقبلة وهو انتخاب رئيس الجمهورية، وأننا يجب أن نتأكد من أن يكون شخصية مصرية وطنية، معلنا دعمه لترشح المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي لرئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أن المشير ذكر خلال خطاباته مبادئ معينة تؤكد أنه سيترشح، بحيث أكد أن الشعب هو صاحب الإرادة الأولى والجميع سيستجيب له، وذكر أيضا أن القرار داخل القوات المسلحة جماعي وليس فرديا، موضحا أن السيسي يتمتع بظهير شعبي كبير والجميع يطالبه بالترشح، وأن القوات المسلحة تركت له قرار الترشح.