رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد عيد الفطر 2022.. وأول أيام شهر رمضان 1443

عيد الفطر
عيد الفطر

موعد عيد الفطر 2022 من الكلمات البحثية التي زادت معدلات البحث عنها خلال الأيام القليلة الماضية عبر محرك البحث العالمي جوجل، وذلك مع استطلاع هلال شهر شعبان 1443.

يستعرض الدستور من خلال هذا التقرير موعد استطلاع هلال شهر رمضان وأول أيامه وطقوس الاحتفال به في مصر والدول العربية.

موعد عيد الفطر 2022

تختلف الدول بالعيد وفقا لاستطلاع الهلال حيث تقوم كل دولة باستطلاع الهلال من قبل اللجان الشرعية الموكلة بذلك، وفي مصر تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال العيد يوم 29 رمضان 1443 الموافق 30 أبريل المقبل حيث يكون أول أيام شهر شوال يوم 2 مايو المقبل.

ويحصل الموظفون والعاملون بالقطاعين العام والخاص على إجازة خلال الشهر الكريم أبرزها 25 أبريل 2022  بمناسبة عيد شم النسيم وذكرى تحرير سيناء ويوم 1 مايو 2022 والتي غالبا وسيتم ضمها مع إجازة العيد حيث يتم تعطيل كافة المصالح الحكومية في هذه الفترة وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء الذي يؤجل الإجازات غير الدينية إلى عطلات نهاية الأسبوع.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان وأول أيامه 

يتطلع الملايين من المسلمين إلى شهر رمضان المبارك والذي يكون أول أيامه في 2 إبريل 2022 حيث يتم استطلاع الهلال يوم 29 شعبان 1443 الموافق 31 مارس المقبل وفقا للحسابات الفلكية التي قام بها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمدينة حلوان.

تعلن دار الإفتاء رؤية الهلال من عدمه وفقا لتقارير اللجنة الشرعية داخل كافة مراكز الاستطلاع والرصد حيث تتكون من عضو من مشيخة الأزهر وآخر من الإفتاء وثالث من الهيئة القومية للمساحة ورابع من ديوان المحافظة التي بها مركز الاستطلاع حيث يتم الاستطلاع برؤية العين دون أجهزة التكبير الحديثة.

اقرأ أيضا 

موعد عيد الفطر المبارك 2022

طقوس الاحتفال بشهر رمضان المبارك

موعد عيد الفطر 2022 وطقوس الاحتفال بشهر رمضان من الكلمات التي زادت حدة البحث عنها عبر المنصات الإلكترونية حيث تبدأ الاحتفال بشهر رمضان الكريم من قبل موعده حيث يستقبل المواطنون الشهر الكريم بتزيين الشوارع بالزينة الرمضانية ومصابيح الإنارة بالإضافة إلى صنع الحلوى الرمضانية مثل الكنافة والقطائف والتي اشتهر بها الشهر الكريم.