رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة: 5 فصول محو أمية و35 دورة تدريبية بـ8 محافظات

وزير الزراعة: 5 فصول
وزير الزراعة: 5 فصول محو أمية و35 دورة تدريبية بـ8 محافظات

وقع الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بروتكول تعاون بين مشروع تثقيف تنمية الأمومة والطفولة بالريف المصري وهيئة تعليم الكبار ومحو الأمية.

وذلك في إطار اهتمام وزارة الزراعة بتحسين ظروف المرأة ومقاومة الفقر وزيادة دخلها، خاصة للمرأة المعيلة ومساعدتها على إقامة مشروع صغير، حيث تم إنشاء 5 فصول محو أمية.

كما قامت الوزارة بعمل 35 دورة تدريبية في مجالات التصنيع الغذائي "منتجات مخابز، خضر وفاكهة، ألبان، لحوم وأسماك، زيوت، عيش غراب، عسل نحل"، حضرتها 1250 متدربة في 8 محافظات مراكز المشروع "الجيزة، الفيوم، القليوبية، الغربية، البحيرة، الشرقية، الإسماعيلية، شمال سيناء"؛ لتوعية المرأة بأهمية الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك المياه وإدارة الموارد المائية بالريف المصري.

وأكد "أبو حديد" في تصريحات له اليوم، أن من أهم إنجازات المشروع تدريب الفتيات على الخياطة والتطريز والأعمال الحرفية بمركز التدريب الإنتاجي للأم والطفل بالعريش.

الجدير بالذكر، أن المشروع يقدم حافزا ماديا في كل يوم تدريبي، وخدمات صحية إنجابية للمرأة الريفية من خلال عيادات مجهزة من خلال طبيبات متخصصات يقمن بإجراء المتابعة الدورية للسيدات.

كما يقدمن وسائل تنظيم الأسرة على نفقة المشروع، وعقد ندوات توعية صحية للمرأة الريفية حول الإسعافات الأولية.

وفي سياق متصل، تم التعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل والهيئة العامة للكتاب ومكتبة الأسرة لإقامة الجزء الآخر من المشروع الخاص بتنمية مهارات وقدرات الأطفال بالقراءة، حيث تم إيداع بعض الكتب في المكتبة التابعة لبعض مراكز المشروع بمحافظات "الجيزة، الإسماعيلية، البحيرة، الغربية"، وأيضا تم التعاون مع منظمة الفاو لتحقيق أهداف المشروع.