رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الببلاوى: نتعامل بحرفية مع تظاهرات الطلاب ونطبق القانون بحسم

الببلاوى: نتعامل
الببلاوى: نتعامل بحرفية مع تظاهرات الطلاب ونطبق القانون بحس

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تطبق قانون التظاهر بكل حسم، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تقوم بفض كل التظاهرات التي لم تخطر بها الداخلية مسبقا و لم تحصل على تصريح من وزارة الداخلية سواء كانت لجماعة الإخوان أو غيرها.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن أول تظاهرة خرجت وتصدت لها الشرطة كانت من قوى ثورية غير منتمية لجماعة الإخوان المسلمين، مشددا على أن القانون سيطبق على الجميع.

ورفض الببلاوى ـ خلال حواره ببرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامى وائل الإبراشي، على قناة "دريم2" إطلاق مصطلح "حكومة عاجزة" على الحكومة الحالية، مؤكدا أن هذه الحكومة تعمل بتوازن نظرا لحساسية المرحلة.

وعن تظاهرات طلبة الإخوان داخل الجامعة قال: إن قوات الشرطة تحاول بقدر المستطاع الابتعاد عن الدخول في مواجهة مع الطلاب، لأن طلبة الإخوان يحاولون الدخول فى مواجهة مع الشرطة من أجل اتهامها باستخدام العنف ضدهم، مشيرا إلى أن الشرطة تتعامل بكفاءة مع ملف تظاهرات الطلبة، لأنها تعلم جيدا من يقف وراءه.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الشرطة تتدخل حينما تطلب إدارة الجامعة منها ذلك نتيجة لارتفاع وتيرة العنف داخل الجامعة، مطالبا رؤساء الجامعات استخدام قوانين الجامعة بكل حسم مع الطلاب الذين يقومون  بأعمال عنف داخل الجامعة.