رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقرحي يطالب الشرطة بالتصدي لتحالف دعم الشرعية

المقرحي يطالب الشرطة
المقرحي يطالب الشرطة بالتصدي لتحالف دعم الشرعية

قال اللواء فاروق المقرحي" مساعد وزير الداخلية الأسبق": إن الهدف من إصدار قانون التظاهر هو إعطاء الداخلية علم بالتظاهرة التي سيتم تنظيمها لتقوم باحتياطاتها الأمنية في تأمينها والمناطق المحيطة بها، وعدم اختلاطها مع تظاهرات جماعه الإخوان المحظورة. مشيرا إلي أن الإخوان تريد تشتيت قوات الأمن بينهم وبين المتظاهرون، فيتسبب ذلك في عدم إحكام السيطرة، فتحدث الفوضى الخلاقة التي تريدها أمريكا.

وأضاف "المقرحي" - خلال لقائه ببرنامج"صباح أون" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان علي فضائية"ontv"- أن جماعة الإخوان  ليس لها وجود قانوني من سنة 1954، مطالبًا جهاز الشرطة بالتصدي لتحالف دعم الشرعية، الذي يصدر بيانات علي صفحات الحرية والعدالة على مواقع التواصل الاجتماعي تحث علي العنف والتظاهر، وتقديمه للمحاكمة:؛ لأنه انشأ جماعة ضد القانون.

وأوضح أن قانون التظاهر لم يحد من تحركات جماعة الإخوان المسلمين في الشارع حتى الآن، إنما سيساعد عندما يلتفت الشعب المصري حول الشرطة وعدم اتهامها بتقييد الحريات.

كما أكد المساعد الأسبق لوزير الداخلية على أنه  يحكمنا سياسيين لهم علاقات خارجية وأعينهم دائمة علي الولايات المتحدة … مشيرًا إلي أننا بحاجة إلى سياسيون يتخذون القرار الصالح لمصر بغض النظر عن تبعاته الخارجية والتي تضر بمصر.