رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفارة المصرية: فريق للاطمئنان على سلامة المصريين في سوريا


تشهد منطقة كفر سوسة بدمشق - حيث مقر السفارة المصرية بدمشق - إشتباكات مسلحة منذ عدة أيام وهو ما يعرض الدبلوماسيين المصريين لخطورة بالغة بشكل يومى.

ويؤكد الدكتور علاء عبد العزيز القائم بأعمال السفارة المصرية بدمشق - أن الدبلوماسيين المصريين فى السفارة بخير، وعلى الرغم من المخاطر التى يتعرضون لها إلا أنهم مستمرون بتأدية واجبهم فى رعاية المواطنين المصريين فى سوريا .

ويقول د. عبد العزيز - لمراسل وكالة أنباء الشرق الاوسط فى دمشق - إن السفارة خصصت فريق عمل لمتابعة أحوال المصريين المقيمين فى سوريا خصوصا المقيم منهم فى مناطق تشهد أحداثا ساخنة سواء فى دمشق أو فى سائر المحافظات .. مؤكدا أنه لم ترد إلى السفارة حتى الآن أنباء عن تعرض أى مصرى لمكروه .

وأكد القائم بالأعمال أنه فى حال تعرض أى مصرى فى سوريا للاعتقال تقوم السفارة بإجراء اتصالاتها بالجهات المختصة فى دمشق من أجل تأمين أخلاء سبيلهم وأعادتهم إلى أرض الوطن.

بدوره أكد محمد الفيومى قنصل مصر فى دمشق إنه فى إطار الأحداث التى تمر بها سوريا، وخاصة ما تشهده العاصمة دمشق من تدهور متسارع فى الحالة الأمنية الأيام الآخيرة، فإن السفارة تقوم بتقديم كافة التسهيلات للمصريين المقيمين فى سوريا للعودة إلى أرض الوطن.

وقال الفيومى - إنه فى هذا الأطار فإن السفارة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى وشركة مصر للطيران تقوم بتوفير طائرات كبيرة السعة لنقل كافة المصريين الراغبين فى العودة إلى ارض الوطن.

وأهاب الفيومى بالمصريين الراغبين فى العودة سرعة التوجه لحجز أماكنهم فى أقرب وقت مؤكدا أن السفارة تتلقى الاستفسارات من المواطنين المقيمين على مدار الأربع وعشرين ساعة على رقمى السفارة المصرية فى دمشق 2144885 - 2144886 أو من خلال الاتصال على رقمه المباشر .