رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

6 أبريل مكذبة للداخلية:موافقتكم لا تسمن ولا تغني من جوع

6 أبريل مكذبة للداخلية:موافقتكم
6 أبريل مكذبة للداخلية:موافقتكم لا تسمن ولا تغني من جوع

صرح حمدي قشطة - عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" - بأن الحركة لم تتقدم بأي طلبات لوزارة الداخلية لتنظيم تظاهرة اليوم في ميدان طلعت حرب.

ونفى قشطة - في تصريحات خاصة للدستور - أن تكون الحركات المشاركة قد تقدمت بأي طلبات للأمن، حتى تصدر الداخلية بيانًا توافق فيه على تلك التظاهرة.

ووجه عضو المكتب السياسي رسالة شديدة اللهجة لوزارة الداخلية قائلاً: "موافقتكم لا تسمن ولا تغني من جوع"، مؤكدًا على عدم التقدم بأي طلبات.

وقال: إننا لا نعترف اصلاً بقانون التظاهر، فكيف نتقدم بطلب للسماح لنا بتنظيم مظاهرة ! مشيرًا إلى التظاهرة تم تحديد موعدها أمس بناءً على الأحداث التي وقعت أمام الشورى وميدان طلعت حرب، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، ولرفض القانون.

وأضاف: إن موافقة الداخلية تأتي لتحسين صورتها ولحفظ ماء الوجه، خاصة أن القانون ينص على إخطار الداخلية بموعد التظاهرة قبل 3 أيام من تنظيمها، فكيف تم الموافقة عليها والقانون صدر من يومين فقط.

وأضاف في تصريحاته الخاصة، أن المظاهرة لا تحتاج للتأمين، كما ورد في بيان الداخلية، مشيرًا إلى أن المتظاهرين إن كانوا يحتاجو للحماية فهم يحتاجون لمن يحميهم من ممارسات الداخلية القمعية، وعنفها تجاه المتظاهرين.

وشدد قشطة، على تنظيم التظاهرة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، مؤكدًا على عدم التراجع عن المطالب التي ينادي بها الشعب المصري منذ ثوة 25 يناير.

تصفح جريدة الدستور ليوم الأربعاء 27/11/2013 بصيغة pdf