رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 01 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تفاصيل مقاعد الأحزاب والمستقلين داخل مجلس الشيوخ.. «إنفوجراف»

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 09:29 م
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
محمد عبدالناصر
طباعة
أعلنت أمس الهيئة الوطنية للانتخابات، أسماء الفائزين في جولة الإعادة لمجلس الشيوخ على النظام الفردي، وجرت جولة الإعادة على المقاعد الفردية، بين 52 مرشحا في 14 محافظة، منهم 16 مستقلا، و36 آخرين يمثلون 7 أحزاب هي: مستقبل وطن، والنور، وحماة الوطن، والاتحاد، والمؤتمر، والحركة الوطنية، والشعب الجمهوري.

وحصد حزب مستقبل وطن خلال جولة الإعادة 20 مقعدا، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري على مقعد واحد، وحصل المرشحون المستقلون على 5 مقاعد.

وعقب إعلان نتيجة جولة الإعادة، حصد حزب مستقبل وطن نصيب الأسد في المقاعد الفردية خلال الجولتين الأولى والإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، حيث حصد خلال الجولة الأولى 69 مقعدا، وفي جولة الإعادة 20 مقعدا، بإجمالي 89 مقعدا على الفردي، بالإضافة إلى حصده 65 مقعدًا بالقائمة الوطنية، ليصبح إجمالي مقاعد الحزب داخل مجلس الشيوخ 154 مقعدًا.

فيما جاء حزب الشعب الجمهوري، والذي حصد 4 مقاعد في الجولة الأولى، ومقعد واحد في جولة الإعادة، بإجمالي 5 مقاعد فردية في مجلس الشيوخ بالإضافة لـ11 مقعد بالقائمة، ليصبح الإجمالي 16 مقعدًا لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ.

أما فيما يخص عدد كبير من الأحزاب السياسية، فلم تنجح في حسم أي مقاعد فردية لها داخل مجلس الشيوخ، واكتفت فقط بالمقاعد التي حصلت عليها عبر القائمة الوطنية من أجل مصر، حيث حصل حزب الوفد على 6 مقاعد في القائمة، وحماة الوطن 4 مقاعد، والتجمع 3 مقاعد، ومصر الحديثة 3 مقاعد، وحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مقعدين، والحركة الوطنية مقعدين، والمؤتمر مقعدين، فيما حصل حزب الحرية المصري على مقعد واحد، وكذلك حزب الإصلاح والتنمية مقعد واحد.

كما تمكن 6 مستقلين من حسم مقاعد لهم داخل مجلس الشيوخ، في محافظات القاهرة وأسيوط وقنا والأقصر والإسماعيلية، بعد الفوز في جولة الإعادة بـ5 مقاعد بالاضافة لحسم مقعد واحد في الجولة الأولى.