رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوروجواي آخر المتأهلين للمونديال بتعادل مشرف لمنتخب الأردن

أوروجواي آخر المتأهلين
أوروجواي آخر المتأهلين للمونديال بتعادل مشرف لمنتخب الأردن

أكمل منتخب أوروجواي عقد المشاركين في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بتأهله رسميا إلى النهائيات، مساء الأربعاء، إثر تعادله السلبي مع ضيفه الأردني في إياب الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وسبق لمنتخب أوروجواي الفوز على الأردني 5/صفر يوم الأربعاء الماضي في مباراة الذهاب بالعاصمة الأردنية عمان ثم اكتفى بالتعادل السلبي في مباراة الإياب ليفوز منتخب أوروجواي 5/صفر في مجموع المباراتين ويحجز المقعد الأخير في المونديال.

وأصبح منتخب أوروجواي سادس المشاركين من قارة أمريكا الجنوبية في النهائيات المقبلة حيث سبقته منتخبات الأرجنتين وكولومبيا والإكوادور وتشيلي عبر التصفيات إضافة للمنتخب البرازيلي الذي يشارك في البطولة دون خوض التصفيات نظرا لكونه ممثل البلد المضيف.

وفشل المنتخب الأردني (النشامى) تحت قيادة العميد حسام حسن في اقتناص فرصة التأهل إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه ليصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد للكرة العربية بالمونديال البرازيلي مثلما كان في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وأسدل المنتخبان الستار على التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 - حسبما أفادت الوكالة الألمانية- حيث كانت المباراة هي الأخيرة في مسيرة التصفيات الطويلة بمختلف القارات.