رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. الأمن يطلق الغاز لفض اشتباكات جامعة المنصورة

بالصور.. الأمن يطلق
بالصور.. الأمن يطلق الغاز لفض اشتباكات جامعة المنصورة

شهدت منطقة شارع جيهان بمدينة المنصورة، اشتباكات عنيفة بين عدد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ومعارضيهم، وعدد من الباعة الجائلين المنتشرين بمحيط مستشفيات الجامعة، بعد قيام الطلاب بتنظيم تظاهرة خارج أسوار الجامعة مما تسبب فى الاشتباكات.

وأطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق وفض الاشتباكات، بعد إصابة خمسة أشخاص حتى الآن.

وكان المئات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المحظورة، قد نظموا تظاهرة داخل جامعة المنصورة للتنديد بما وصفوه بالانقلاب، وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، خلال الأحداث التي تشهدها مدينة المنصورة من أعمال عنف جراء الاشتباكات، إلا أنهم قاموا بالخروج خارج أسوار الجامعة واستفزوا الأهالي.

على الفور انتقل العميد السعيد عمارة "مدير المباحث الجنائية بالدقهلية" والمقدم سامح عبد الفتاح "رئيس قسم العمليات بإدارة البحث" والرائد هيثم العشماوى "رئس مباحث أول المنصورة"، إلى مكان الاشتباكات مدعمين بتشكيلين من قوات الأمن المركزي، للسيطرة على الاشتباكات، وأطلقت الغازات المسيلة للدموع لتفرقة المتظاهرين وإبعادهم وإعادتهم داخل أسوار الجامعة مرة أخرى.

وتسببت الاشتباكات في إصابة 5 أشخاص حتى الآن، فيما تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على عدد من الطلاب المنتمين للجماعة جراء الاشتباكات التي وقعت خاصة بعد قيامهم بالانسحاب داخل بوابة الجامعة وإغلاقها، وقذف قوات الشرطة بالشماريخ والألعاب النارية والحجارة من الداخل.




تصفح جريدة الدستور ليوم الثلاثاء 12/11/2013 بصيغة pdf