رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روبرت فيسك: اغتيالات سوريا أمس "مخططة"


ذكرت صحيفة "THE INDEPENDENT" البريطانية فى مقال لـ "روبرت فيسك" نشر فى عددها الصادر اليوم - الخميس - أن الهجوم الانتحارى الذى وقع أمس- الأربعاء بمبنى الأمن القومى بدمشق والذى أسفر عن مصرع وزير الدفاع السورى وصهر الرئيس السورى "بشار الأسد"، يعدّ اغتيالا مخططا وحدث فى توقيت يتناسب وحمام الدم  المتفجّر فى جميع أنحاء سوريا.

ويشير "فيسك" إلى أن هذا الهجوم لا يمثل تكرارا لمعركة "ستالنجراد"،متوقعا فى الوقت ذاته أن تحدث مجازر أخرى فى المرحلة القادمة كما يطرح السؤال" لماذا فرّ آلاف المواطنين السوريين مخيم اليرموك للاجئين الفلسطنيين طلبا للحماية؟".

كما لفت إلى أن "حافظ الأسد" كان دائم القلق فى السنوات الأخيرة من حياته من أن يحدث تمرّد فى سوريا يأخذ شكل الصراع الرهيب، ذلك الصراع الذى يحدث الآن بالفعل والمتمثل فى تفكّك "يوغسلافيا" العلمانية التى شهدت انقسامات طائفية بشكل ملحوظ، فضلا عن المجازر التى ترتكبها المليشيات والتى تعكس الهمجية فى كل من البوسنة وكرواتيا وصربيا.

لمزيد من التفاصيل، طالع المصدر:

http://www.independent.co.uk/opinion/commentators/fisk/robert-fisk-assassinations-on-an-epic-scale--but-syria-rebels-will-not-claim-their-greatest-prize-7957145.html