رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التليفزيون السوري: انفجارات اليوم.. عمل إرهابي!


قال التلفزيون الرسمي السوري، في خبر عاجل، "التفجير الإرهابي الانتحاري الذي استهدف مبنى الأمن القومي بدمشق وقع في أثناء اجتماع وزراء وعدد من قادة الأجهزة المختصة".

ومن شأن التفجير أن يحدث هزة قوية في دائرة الأسد المقربة، التي تضم أيضًا المستشار الأمني علي مملوك، ورئيس المخابرات العسكرية عبد الفتاح قدسية، إضافة إلى محمد ناصف خير بك، وهو مسئول مخضرم من عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد والد بشار.

قال أيمن عبد النور، الذي عمل مستشارًا لبشار الأسد حتى عام 2007 ،وأصبح الآن من الشخصيات المعارضة: إنه يعتقد أنه حتى الأشخاص الذين يحبون الأسد، يشعرون الآن أنه لم يعد بمقدوره توفير الأمن، وأنه عديم الفائدة ومنفصل عن الواقع.

وأضاف : إن الأسد يرى نفسه نبيًا مرسلاً من الله لحكم سوريا، وإنه يستمع إلى متسلقين حوله يقولون له إنه هدية من السماء!!

وقال: إن الأسد مقتنع بأنه على حق، وبأن من يعارضه خائن، وذكر أن العديد من أصدقائه المقربين ومستشاريه، نأوا بأنفسهم عنه، أو نفوا أي صلات به.

وقال سياسي لبناني، قريب من الدائرة الحاكمة في سوريا: إن الأسد يتولى قيادة وحدة عسكرية لإدارة الأزمات، ويتخذ كل القرارات اليومية، من انتشار وحدات الجيش إلى المهام الموكلة للأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى تعبئة الشبيحة، الذين اتهموا بارتكاب سلسلة من المذابح خلال الشهرين المنصرمين.

ومن أبرز عناصر دائرة الأسد المقربة ماهر الأسد، الشقيق الأصغر لبشار، وثاني أقوى رجل في سوريا، والذي يقود القوات الرئيسية المؤيدة للنظام.