رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو..سفراء:زيارة الببلاوي للإمارات لها مغزى سياسي واقتصادي

فيديو..سفراء:زيارة
فيديو..سفراء:زيارة الببلاوي للإمارات لها مغزى سياسي واقتصاد

أكد السفير جمال بيومي - الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب – على أن زيارة الدكتور حازم  الببلاوي - رئيس الوزراء - إلى دولة الإمارات لها مغزى سياسى واقتصادي، مشيرًا إلى أن الزيارة حققت الهدف منها من حيث جلب استثمارات جديدة الى مصر.

وقال بيومى خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" والتى تقدمه الإعلامية دينا رامز على فضائية "صدى البلد" أن وقفة الإمارات مع مصر ليس بالجديد بعد حصولنا على 12 مليار دولار فى صورة توريدات بترولية وودائع، لافتًا إلى أن الأمة العربية تملك لغة واحدة أفضل من العملة الواحدة التى يمتلكها الاتحاد الأوروبى.

وتابع: "إن مصر لن تعيش على المعونات والمساعدات، وأدركنا أن الحل يكمن فى الانتاج وحصولنا على 4.8 مليار دولار فى صورة استثمارات جديدة وليس منحة أو وديعة، ومصر لن تذهب بعد الآن الى الدول العربية كمشكلة ولكن ستذهب كفرصة للنجاج والكسب وتبادل المنفعة".

من جانبه، أشار السفير حسين هريدى مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الدكتور الببلاوى الى الامارات تأتى تأتى فى إطار العلاقات التى تربط مصر بدول التعاون الخليجى والتى تمثل الظهير الاستيراتيجى لمصر قلب الأمة النابض، موضحًا أنه على ثقة أن السياسية الخارجية ستعمل على هذا المحور الأساسى الذى لا بديل عنه.

وأوضح، أن الدول الأوروبية حرصت على عدم اتحاد الامة العربية، مناشدًا الشعب المصرى بضرورة الفصل بين الأسر الحاكمة فى قطر ومواقفها من مصر منذ ثورة 30 يونيو وبين الشعب القطرى وفضائية الجزيرة التى أعطيناها حجم أكبر من حجمها الطبيعي، لافتًا إلى ضرورة أن نتعلم كيفية إدارة خلافتنا السياسية.

شاهد الفيديو..