رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.في العيد..الغلابة منسيون ولحوم الببلاوي للأغنياء فقط

بالفيديو.في العيد..الغلابة
بالفيديو.في العيد..الغلابة منسيون ولحوم الببلاوي للأغنياء ف

إحنا عملنا جمعية علشان نشتري اللحمة ، الغلابة مش من حقهم يعيدوا ، لحوم الببلاوي للاغنياء فقط ،هكذا عقب الشارع المصري على ارتفاع أسعار اللحوم، مؤكدين إن الحكومة ترغب في إبادة الفقراء وكأنها تقول لهم ليس لكم حق في الحياة -على حد تعبيرهم-.

و بالرغم من استياء المواطنون من ارتفاع أسعار اللحوم، إلا أنهم احتشدوا على أبواب محال الجزارة، وكان تفسير ذلك كما قالت سيدة عبده: بدل ما كنا بنشتري ثلاثه كيلو ..اشترينا كيلو واحد فقط على أد فلوسنا بقي .

وأشارت سماح ممدوح إلى أن سعر كيلو اللحمة زاد عن العام الماضي أكثر من عشرة جنيهات، وبالرغم من ذلك يشترونها فهم مجبرون على ذلك وليس لهم اختيار آخر .

و أجمع المواطنون على أن حال مصرالحالي، لا يليق ببلد قام فيها ثورتان للتخلص من الغلاء وللمطالبة بالعيش والكرامة والحياة الإنسانية، فمصر يزيد فيها الغلاء يوم تلو الآخر، كما تزداد مهنته بطريقة أكثر سوء مما كانت عليه مصر قبل 25يناير.

و كان للمواطنون رأي في العيد بدون المحظورة، حيث قال وهبة سيد إن العيد بدون أخوان مفرح و مبهج ومصر بدأت تسير في الاتجاه السليم .

وأعربت جيهان رمزي، أن العيد بدون إخوان عيد ، ولو كان الإخوان مازالوا في الحكم كان تحول هذا العيد إلى مجزرة على يد الإرهابيين –على حد وصفها .

شاهد الفيديو