رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سياسي إيطالي يحذر من محاولة خلق أزمة سياسية فى البلاد

سياسي إيطالي يحذر
سياسي إيطالي يحذر من محاولة خلق أزمة سياسية فى البلاد

حذر جولييلمو إبيفانى- أمين عام الحزب الديمقراطي الإيطالي- من محاولة خلق أزمة سياسية في البلاد في الوقت الراهن قائلًا "إن ذلك ينم عن عدم المسئولية".

جاء ذلك تعليقاً على تهديد نواب الحزب بالانسحاب من البرلمان في حالة تصويت لجنة بمجلس الشيوخ لصالح إسقاط عضوية سيلفيو برلسكوني بعد إدانته بالتهرب الضريبي.

وأضاف إبيفاني في تصريحات له اليوم /الجمعة/ ، "نحن نشهد بوادر حالة انتعاش للبلاد، وحزب برلسكوني يجازف بدفع الوضع الاقتصادي مرة أخرى نحو التدهور".

وأردف "لا أود التكهن بما سيحدث، لكن دعونا نرى التطورات اللاحقة وإننا نتابع الأحداث ونحن بحاجة إلى التحدث مع ناخبينا الذين يشعرون بالاضطراب حاليًا، ونحن متحدون في هذا الظرف العصيب".

وتساءل إبيفاني عما "عسانا أن نفعل بعد مبادرة حزب شعب الحرية هذه"، مشيرًا إلى أن على رئيس الوزراء إنريكو ليتا فتح توضيح حاسم في البرلمان"، وأن يتركز الأمر حول نقطتين، وهما تقاسم الخيارات الاقتصادية، والاحترام المؤسسي"، واختتم بالقول "نحن نؤيد ليتا وسوف ندعم هذين الخيارين" من جانبه قال الأمين العام لحزب رابطة الشمال روبرتو ماروني "إن كان هذا الأمر قد أثير لاسقاط حكومة ليتا، فسيستقيل برلمانيو حزبناأيضًا".