رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش: نلتزم بالقانون وضبط النفس في سيناء والجهادية السلفية تكذب

 الجيش: نلتزم بالقانون
الجيش: نلتزم بالقانون وضبط النفس في سيناء والجهادية السلفي

نفى العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، ما تناولته وسائل الإعلام من بيان صادر عن الجماعات السلفية الجهادية بسيناء والذي يتهم القوات المسلحة بارتكاب مجازر وجرائم في سيناء.

وأكد المتحدث العسكري، أن أعمال وأنشطة القوات المسلحة بسيناء تتم طبقاً لخطط مدروسة جيداً ووفقاً لاعتبارات محددة أهمها التزام أقصى درجات ضبط النفس الذى يراعى حياة المواطنين، وهو ما يبرر طول أمد العمليات فى سيناء.

وأضاف أن القوات المسلحة المصرية لا تسمح بأى حال من الاحوال لأية طائرات تابعة لأية دولة بانتهاك مجالها الجوى أو سيادتها، حيث إن أعمال تأمين المجال الجوى لدعم العملية "سيناء" يتم بقوات جوية مصرية خالصة تتمتع بالحرفية العالية ولديها من القدرات والإمكانيات ما يؤهلها للقيام بمهامها بقدر على من الدقة والكفاءة القتالية .

وتابع "إن القوات المسلحة تكن لأهالى سيناء الشرفاء كامل الاحترام والتقدير والعرفان لدعمهم المتواصل لجيشهم الوطنى على مر التاريخ وتقوم بدورها الوطنى بالتعاون مع وزارة الداخلية فى إطار من ضبط النفس مهما كلفها ذلك من تضحيات."

واختتم "إن القوات المسلحة المصرية لم تنتهج منهج العنف أو تجاوز حدود القانون مع أبناء شعبها العظيم على مدار تاريخها، ومن المُستغرب أن يوجه لها الإتهام من لُوثت أيديهم بدماء المصريين واستباحوا الآمنين خارج وداخل منازلهم واستهدفوا أبناء الجيش والشرطة وروعوا المصريين" .