رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النظام السوري يسحب شهادة دكتوراه كان منحها لأردوغان في 2009

النظام السوري يسحب
النظام السوري يسحب شهادة دكتوراه كان منحها لأردوغان في 2009

قرر النظام السوري سحب شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحتها جامعة حلب في عام 2009 لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وفي الأسباب التي أوردتها وكالة الانباء السورية – سانا ، أشارت إلى أن سحب درجة الدكتوراه من أردوغان جاء بسبب تآمره على الشعب السوري و ممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك ، فيما اعتبر المحلل السياسي التركي زاهد جل أن العقلية الامنية السورية لا تتغير رغم التغييرات الحاصلة حولها .

وأضاف: "يذكرني ما فعله النظام السوري اليوم بقرار منح جائزة كفتارو لرئيس الوزراء التركي ، حيث تسابقت الأجهزة الامنية السورية آنذاك على تقديمها لاردوغان ، ما سبب خلافا حادا بين الدكتور محمد حبش و أشخاص آخرين ، وعندما لم يتفقوا قرروا عدم تقديمها، فاتصل آنذاك رئيس الوزراء التركي ببشار الاسد ليوقف الموضوع ، و هذا ما حصل إذ تدخلت المخابرات السورية وتم حسم الأمر و إقفال هذا الملف".

وتساءل المحلل التركي عن أسباب عودة الذاكرة بالنظام السوري بعد أكثر من عامين على وقوف تركيا مع الشعب السوري ، مطالبا النظام بسحب عشرات الجوائز السورية التي قدمها بعضهم بتملق واضح . و لفت إلى أن أردوغان حاصل على جائزة الملك فيصل لخدماته الاسلامية، ويحمل مئات شهادات الدكتوراه ، و اغلبها من جامعات أمريكية واوروبية معروفة.