رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"عربية" الشورى تطالب بقطع العلاقات المصرية السورية


طالب أعضاء لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى، بموقف أكثر قوة للحكومة المصرية تجاه الأزمة السورية ، وأن يتم قطع العلاقات المصرية السورية بشكل كامل، بالإضافة إلى إغلاق السفارة المصرية بدمشق، وهو ما استبعده السفير محمد البدري، مساعد وزير الخارجية لشئون المشرق العربي.

وأكد البدري أن الخارجية أنهت عمل السفير المصري بدمشق، نهائيًا ابتداءًا من أول يوليو الجاري، ولن يحل محله سفير آخر و تم تخفيض التمثيل السياسي بها إلى مستوى مستشار.

و أضاف البدري خلال اجتماع اللجنة اليوم أن إغلاق السفارة تمامًا، أمر صعب لوجود آلاف المصريين العاملين هناك الأمر الذي يتطلب تواجدًا دبلوماسيًا لنا هناك.

وردًا على مطالبة أحد النواب للخارجية المصرية، بأن يكون أداؤها على مستوى أداء الرئيس محمد مرسي الذي أعلن دعم المقاومة السورية، ضد بشار تابع البدري نحن نتبع الرئيس مرسي و نأخذ تعليماتنا منه .

وأشار إلى أن مصر مفتوحة أمام المعارضة السورية، بدون تأشيرة و نكتفي بوثيقة السفر و بعض الأطفال دخلوا بدون أوراق.

وأكد حرص الخارجية على وحدة المعارضة السورية، التي لن تنتصر في معركتها و هي متفرقة ، ولفت إلى رفض مصر إعلاء فصيل معارض على آخر و اتخاذ موقف موحد تجاه جميع الفصائل.

وقال جابر الشوفي عضو المجلس الوطني السوري المعارض إن هناك معارضين ما زالوا يراهنون على الموقف الروسى لأنهم يريدون أنصاف الحلول و هذا يعد إجهاض للثورة و بيع للدم السوري ، وأضاف: لا نريد حلًا وسطًا مع النظام السورى أو ممثلى بشار فلا بديل عن سقوطه .

وطالب الشوفى الرئيس مرسى بمساعدة الشعب السورى وإيقاف المذابح و سحب الآليات العسكرية خاصة أن النظام السورى مهزوزًا و بدأ جيشه فى التآكل من الداخل و أشار إلى وجود تقصير فى حق الحالة السورية، فى وسائل الإعلام المصرية كما أن السلطات المصرية لم يبد منها مواقف قوية كافية تجاه الشعب السورى ، و لفت إلى أن المعارضة السورية تدفع فى اتجاه أن يأخذ مجلس الأمن بالباب السابع لإجبار النظام السوري على سحب أسلحته و فرض حظر جوي على بعض المناطق السورية.