رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بكري: مرسي هدد السيسي قائلا"دمك سيكون منارة للأجيال القادمة"

بكري: مرسي هدد السيسي
بكري: مرسي هدد السيسي قائلا"دمك سيكون منارة للأجيال القادمة

قال النائب البرلمانى السابق مصطفى بكرى، إن مدير المخابرات العامة السابق رفض اتخاذ إجراءات ضد عاصم عبدالماجد وطارق الزمر وحازم صلاح أبو إسماعيل.

وأضاف خلال لقائه بالإعلامى خيرى رمضان على فضائية CBC، أنه كان هناك إصرار شديد على إهانة وزير الداخلية من قبل جماعة الإخوان قبل سقوط الرئيس محمد مرسى.

وتابع أن مرسى كان سيعلن عن إقالة السيسى و35 قيادة عسكرية فى خطابه الأخير، واحتد على وزير الداخلية فى اجتماع يوم 29 يونيو، بسبب حرق مقرات للإخوان وطالبه بتأمين كافة مقرات الحرية والعدالة.

وأضاف أن الوزير رفض، وأخبر مرسى بأن تأمين مقرات الجماعة سيلزم معه تأمين كافة مقرات الأحزاب الأخرى وهو أمر مستحيل تنفيذه فى هذا التوقيت.

واستطرد قائلاً: إن خيرت الشاطر حاول اختراق جهاز الأمن الوطنى والرقابة الإدارية، كما أن مرسى حرض السلفيين على الهجوم على جهاز الأمن الوطنى.

وكشف بكرى عن وجود أزمة كانت بين محمد مرسى والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، وقال السيسى لـ "مرسى" أنت لاتستمع إلا لدائرتك القريبة، ومكتب الإرشاد، ورد عليه مرسى قائلاً :"دمك سيكون منارة للأجيال القادمة".

وأكد بكري أن الإخوان أعدوا خطة لمواجهة عزل مرسى منها الاحتشاد ومهاجمة الجيش والاستقواء بالخارج وتفجير الأوضاع الداخلية في سيناء، مؤكداً أن سيناء شهدت أمس فقط مقتل 32 شخصًا وإصابة 36 من حماس فى مواجهات مع أجهزة الأمن المصري.