رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيابة دمنهور تستمع إلى مصابي الخميس الأسود

نيابة دمنهور تستمع
نيابة دمنهور تستمع إلى مصابي الخميس الأسود

استمعت نيابة بندر دمنهور  برئاسة المستشار إيهاب أبو عيطة مدير النيابة لأقوال عدد من المحامين المصابين فى القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث الخميس الدامي بنقابة المحامين بدمنهور، والتى أدت الى إصابة العشرات من النشطاء والناشطات بالمحافظة على أيدى جماعة الإخوان المسلمين، والمتهم فيها الدكتور جمال حشمت واسامه سليمان أمين حزب الحرية والعدالة وسعيد نوار نقيب المحامين وعدد من قيادات وشباب جماعة الإخوان.

ومن جانبه، أكد محمد حلمى حمدون المحامى، وأحد المصابين فى أقواله فى نيابة دمنهور أمس، أن النية قد انعقدت من جماعة الإخوان المدججة بالخوز والعصا والشوم  للاعتداء على النشطاء السياسين والمحامين امام مسمع ومرئ من نقيب المحامين الإخوانى  سعيد نوار، وأن عمليات الضرب والسحل كانت تتم  أمامه، ولم يسعف وينجد المحامين من الاعتداءات الهمجية. وقال لهم بالحرف الواحد أنا أعملكم إيه؟

كما اتهم المحامون المصابون عدد من أعضاء النقابة مما ينتمون لجماعة الإخوان هم :  نصر حسين ومأمون ابوشوشة وعنتر عيسوى ونقيب الأطباء السابق إسماعيل عاشور.

وأشار حمدون أن التحقيقات تتجه لإدانة نقيب المحامين لاستغلال صفته وآخرين فى تعذيب وقمع  ضيوف المؤتمر السلميين والمحامين، واستغلال حجرات النقابة فى السحل والتعذيب وتشوين الخوز والشوم فى اجولة داخل النقابة.