رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حريت ديلي نيو: افتتاح الفنادق دون الكحول يزيد الجدل حول مستقبل السياحة

حريت ديلي نيو: افتتاح
حريت ديلي نيو: افتتاح الفنادق دون الكحول يزيد الجدل حول مست

لفتت صحيفة Hurriyet daily news التركية إلى أن افتتاح بعض الفنادق التي لا تٌقدم الكحوليات، والتي تعد الأولى من نوعها على ساحل البحر الأحمر، وقيام هذه الفنادق بتخصيص طوابق في ابنياتها للنساء فقط، وسط احتفالات وشكوك من الإسلاميين والمعارضة.

وأكدت الصحيفة أن مديري السياحة المصرية يأملون أن  تقوم هذه الخطوة بجذب السياح ذات الايديلوجيات المحافظة، بالإضافة إلي  الزوار الأجانب والمحليين.

ومن جانبه، أوضح ياسر كمال، صاحب أحد هذه الفنادق، إن فكرة إطلاق الفنادق دون الكحول لا تمت إلى أي حركة معينة، وإنما هي خطوة، تهدف لتوفير نوع جديد من السياحة، مضيفا ان السياح لديهم الكحول في بلدانهم، بالإضافة إلى أن الفندق مفتوحا لجميع الجنسيات والمصريين على حد سواء مسلم ومسيحي.

ورأت الصحيفة أن هذا الافتتاح يأتي وسط مخاوف الليبراليين من أن الإسلاميين الذين جاءوا إلى السلطة في العام الماضي  يسعون للحد من الحريات الشخصية وفرض الأيديولوجية المحافظة، كما يشعرون بالقلق من أن هذه الفنادق من الممكن أن تردع السياح الأجانب، الذين انخفض عددهم بشدة بعد الثورة التي أطاحت حسني مبارك في عام 2011.

وكان رد فعل مستخدمي تويتر حيال افتتاح هذا النوع من الفنادق متباينة، لكن الإسلاميين والسلفيين أشادوا بالافتتاح، واصفين الفكرة بأنها "تاريخية".

المصدر:

اضغط هنا

تصفح جريدة الدستور اليوم الاثنين29/4/2013 بصيغة pdf