رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رياضة المصارعة توحد إيران و الولايات المتحدة !


سلطت صحيفة "لوموند" الفرنسية فى مقال نشرته على موقعها الالكترونى اليوم “الثلاثاء” الضوء على صورة تم التقاطها للرئيس الايرانى محمود احمدى نجاد مع فريق المصارعة الحرة الامريكى خلف علم الولايات المتحدة فى اطار بطولة العالم للمصارعة الحرة.

ووصفت الصحيفة الفرنسية تصرف احمدى نجاد بـ"الشجاع" بعد ان التقط صورة بصحبه فريق المصارعة الحرة الامريكى الموجود فى نهائى البطولة التى كانت تستضيفها العاصمة الايرانية طهران يومى 21 و 22 فبراير الجارى.

ومما يذكر ان العلاقات الامريكية الايرانية تشهد قطيعة كاملة بعد ان اختطف الثوار المقربون من الامام الخمينى دبلوماسيين امريكيين كرهائن فى طهران عام 1979.

وكان الرئيس الايرانى قد حضر المباراة الاخيرة للاحتفال بفوز الفريق الايرانى بالبطولة متفوقا على نظيره الامريكى و الروسى.

ونشر الموقع الرسمى للرئيس الايرانى الجمعة الماضية صور احمدى نجاد برفقه الفريق الامريكى وخلفهما العلم الامريكى.

واشارت الصحيفة، الى ان هذه الواقعة ليست الاولى من نوعها التى تجمع بين ايران والولايات المتحدة اذ انتقدتا منذ بضعة أيام قرار اللجنة الدولية للالعاب الاولمبية بشأن استبعاد لعبة المصارعة الحرة بداية من عام 2020 ...وبيدو وان الدولتين سيتعاونان من الان فصاعدا لمواجهة هذا القرار.

وترى "لوموند" ان قرار استبعاد المصارعة الحرة من الالعاب الاولمبية يعد خبرا سيئا بالنسبة لايران التى فازت بـ 37 ميدالية من اصل 60 ميدالية بفضل هذه اللعبة منذ 1948.

وتساءل زيكى جونز مدرب الفريق الامريكى عما اذا كانت رياضة المصارعة ستصلح الامور بين الدولتين "الاعداء" .. قائلا هذا ما اعتقده واعلن جونز لوكالة مهر الايرانية للانباء شبة الرسمية "ان رياضة مصارعة توحد العديد من الدول ومن بينهم ايران والولايات المتحدة ... ويمكن لها ايضا ان تساهم فى حل المشاكل الدبلوماسية بصورة جذرية".