رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.نيابة طنطا تقرر ضبط "الفخراني" وحبس 22 متهمًا شاركوا في المظاهرات


قررت النيابة العامة بطنطا حبس 22 متهمًا في الأحداث التي شهدتها مدينتا طنطا والمحلة الكبرى، خلال مظاهرات الذكرى الثانية لثورة 25 يناير 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد في الميعاد القانوني، ومن بينهم 11 متهمًا من طنطا و11 من المحلة الكبرى.

كما أمرت بضبط وإحضار النائب السابق "حمدي الفخراني" و"السيد عطيوي" أمين الحزب الشيوعي المصري لاستجوابهما في البلاغ المقدم ضدهما من حزب الحرية والعدالة بتحريض المتظاهرين على إثارة الشغب.

وأمر المحامي العام لنيابات شرق طنطا بإخلاء كافة المحاكم والنيابات من القضاة وأعضاء النيابة فورًا خشية حدوث أعمال شغب كرد فعل للقرار.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم بإثارة الشغب وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وتعطيل حركة سير المواصلات والقطارات بعد أن استمعت لأقوالهم وواجهتهم بما هو منسوب إليهم من اتهامات، والتي نفوها تمامًا مؤكدين أنهم كانوا يتظاهرون بشكل سلمي.

وكان مجمع محاكم بطنطا قد شهد تكثيفًا أمنيًا فيما تجمع المئات من عناصر الأولتراس والقوىى السياسية أمام المجمع، مرددين هتافات عديدة ضد النظام والداخلية انتظارًا لصدور القرار ومطالبين بالإفراج عن المحبوسين، وفور صدر القرار انسحبوا من محيط المجمع وساد الهدوء الحذر.

شاهد الفيديو

&feature=youtu.be