رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائد الحرس الجمهوري الأسبق يوضح أسباب انسحابه من الانتخابات

اللواء نجيب رشدان،
اللواء نجيب رشدان، قائد الحرس الجمهوري الأسبق

صرح اللواء نجيب رشدان، قائد الحرس الجمهوري الأسبق، بأن قرار انسحابه من تحالف "صحوة مصر"- الذي كان يترأسه الدكتور عبد الجليل مصطفى، قبل انسحاب القائمة من الانتخابات- كان نابعًا منه شخصيًا.

وأوضح -في بيان له اليوم- أن قرار انسحابه جاء قبل قرار قيادات القائمة بالانسحاب من الانتخابات بيومين، بعدما لاحظ وجود أسماء ضمن القائمة لا تمتلك أي خبرات سياسية، أو مارست العمل النيابي من قبل.

وأوضح "رشدان" أنه وجه اعتراضه أكثر من مرة لقيادات التحالف على وجود تلك الأسماء، ولم يؤخذ رأيه بالاعتبار، كما أنه فوجئ بوجود أسماء ضمن مرشحي قائمة الصعيد عن محافظة الفيوم ليسوا من أبناء المحافظة، لكنهم عملوا بها من قبل، وغادروها قبل خمسة أعوام، ولا تربطهم أي علاقة بالمحافظة الآن.

وأشار إلى أن هذا البيان، يأتي إيمانًا منه بالدور الوطني لوسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، خاصة في المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، واستغلال بعض أعداء الوطن للإعلام في الترويج للشائعات.

وكانت بعض المواقع الإخبارية، نشرت تعرض قائد الحرس الجمهوري الأسبق، لضغوط من جهات سيادية وأمنية، للانسحاب من القائمة، الأمر الذي كذَّبه اللواء في بيانه، مطالبًا تلك الجهات بتحري الدقة.