رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حل 129 جمعية أهلية بالمنيا

 اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

وافق اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، على حل 129 جمعية أهلية على مستوى المحافظة، بناءً على قرار الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بحل هذه الجمعيات.

يأتي قرار الحل لعدة أسباب؛ منها عدم وجود مقر وعدم انعقاد اللجنة الدورية لمدة عامين متتاليين، وعدم انتظام مجالس إدارات هذه الجمعيات في عقد الاجتماعات بصفة دورية.

أوضح مصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أنه تم حل 129 جمعية أهلية بجميع مراكز المحافظة؛ منها عدد 54 جمعية بمركز بني مزار وعدد 22 جمعية بمغاغة و6 جمعيات بالعدوة و7 جمعيات بمطاى وعدد15 جمعية بالمنيا؛ منها (9 ببندر المنيا ـ 6 مركز المنيا) و6 جمعيات بأبو قرقاص، وعدد 15 جمعية بملوى مابين (11 بندر ملوى ـ 4 مركز ملوى) و4 بديرمواس.

من جانبه أكد المحافظ، أن الجمعيات الأهلية تعتبر ضلعًا من أضلاع التنمية داخل المجتمع المصري وتمثل شريكًا لا يمكن إغفاله في طريق التقدم والنهوض به؛ لما لها من دور هام ومؤثر فى تقديم العديد من الخدمات للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن الجمعيات تلعب دور الوسيط بين الفرد والدولة عن طريق نشر الوعي والمعرفة لتحقيق مزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعميق مفهوم التضامن الاجتماعي.