رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة: منحة مليون جنيه للجمعيات الأهلية

محافظ الجيزة، خالد
محافظ الجيزة، خالد زكريا العادلى

صرح محافظ الجيزة، خالد زكريا العادلى، اليوم الثلاثاء بأن المحافظة تعمل على زيادة عدد فصول محو الأمية من خلال إتاحة فرص الدراسة بالمدارس الحكومية والمساجد ومراكز الشباب وقصور الثقافة لزيادة عدد المستفيدين من المشروع القومى لمحو الأمية بالمحافظة.

وأشار العادلى إلى أن المحافظة قررت صرف منحة تصل إلى مليون جنيه للجمعيات الأهلية وجمعيات خدمة المجتمع بشرط توافر دورة مستندية ومزاولة نشاط محو الأمية لمدة 3 سنوات.

وقال إن المحافظة تتبنى وتنفذ مشروعا قوميا تحت شعار "جيزة بلا أمية فى عامين" وتهدف إلى محو أمية مواطنى المحافظة خلال عامين .

وأفاد - عقب اجتماعه بمسئولى المشروع برئاسة نائبة المحافظ منال عوض، بأن المحافظة تنظم سلسلة من الندوات من خلال هيئة تعليم الكبار بالجيزة فى عدد من القرى والمراكز والمدن لتنفيذ المشروع، لافتا إلى أنه تم مؤخرا عقد ندوة بمركز ومدينة كرداسة شارك فيها الدكتورة منال عوض وجاسر عواد مستشار المحافظ لمحو الأمية والعميد محمود توفيق رئيس هيئة تعليم الكبار بالجيزة و خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة .

وأعرب العادلى عن سعادته بإقبال الناس على المشروع حيث لمس إقبالا شديدا من أهالى المحافظة للاشتراك فى المشروع ، مضيفا أن عدد فصول محو الأمية فى كرداسة بلغ نحو 98 فصلا.

ومن جانبها قالت الدكتورة منال عوض إنه تم توفير العديد من سبل الدعم والتحفيز للدارسين والمعلمين بمجال محو الأمية وتعليم الكبار وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة وجامعة القاهرة، حيث تم توفير منظومة للتأمين الصحى داخل المستشفيات الحكومية بمحافظة الجيزة لتوفير الفحص الطبى والعلاج بالمجان للدارسين والمعلمين .

كما تم إعفاء الطلاب من أبناء المعلمين المشاركين فى مشروع محو الأمية من المصاريف الخاصة بمجموعات التقوية والمعلمين من طلبة جامعة القاهرة من شروط الالتحاق بالمدينة الجامعية والمصاريف الخاصة بالكتب الدراسية، مضيفة أنه تم عقب الندوة توزيع الجوائز العينية للدارسين .