رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تابعة لـ "أوراسكوم للاتصالات" توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة الشمسية

أوراسكوم للاتصالات
أوراسكوم للاتصالات

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن شركة "أو كابيتال" للخدمات والمقاولات، والمملوكة بالكامل لها أعلنت عن تعاون استراتيجي مع شركة "آر إي سي".

وأضافت "الشركة"، في بيان لها، أن التعاون بين "أو كابيتال" و"آر إي سي" يهدف لتوفير الحلول الجاهزة للطاقة الشمسية في مصر، وأفريقيا، والشرق الأوسط. حيث يجمع بين خبرة شركة "آر إي سي" في مجال إنتاج الألواح الشمسية عالية الإدارة، وتوفير الحلول الجاهزة في مجال الطاقة الشمسية مع إمكانية وصول شركة "أو كابيتال" إلى أسواق الطاقة الشمسية المحلية الواعدة، فضلاً عن مكانتها الممتازة في البنية التحتية بمصر.

وأشارت إلى أن الشركتين سوف تعدان استراتيحية عمل للوصول إلى الأسواق، تقوم من خلالها شركة "أو كابيتال" بإدارة عمليات المناقصات الخاصة بالتركيبات الشمسية في القطاعات السكنية والتجارية والمرافق، هذا مع توفير الخبرات المحلية والموارد الضرورية لتقديم مشاريع طاقة شمسية متكاملة، بينما تساهم شركة "آر إي سي" بخبرتها الهندسية الطويلة في مجال الطاقة الشمسية.

وأظهرت نتائج الأعمال المُجمعة لفترة النصف الأول المنتهية في 30 يونيو 2015، ارتفاع الأرباح بنسبة 7.7%.

ينقسم نشاط "الشركة" إلى تكنولوجيا الجي آس إم، والإعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية، ولبنان.

يبلغ رأسمال "أوراسكوم" نحو 2.2 مليار جنيه، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بواقع 0.42 جنيه للسهم.