رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي يبحث مع رئيس "روز نافت" تخزين منتجاتها البترولية في مصر

السيسي
السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، بمقر إقامته في موسكو، رئيس شركة "روز نافت" إيجور سيتشين وعدد من كبار مسؤولي الشركة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الشركة الروسية استعرض نشاطها الدولي في مجال البحث والتنقيب واستخراج البترول، فضلاً عن تكريره، حيث تعد الشركة من كبريات الشركات على مستوى العالم في هذا المجال، منوهًا أن الشركة بدأت أعمالها في مصر وتتطلع للعمل مع الشركاء المصريين، حيث إنها تعتبر مصر شريكًا إستراتيجيًا يتيح فرصا واعدة للاستثمار في مجال الطاقة.

وقال المتحدث الرسمي: "إن رئيس الشركة نوه إلى توقيع بروتوكول للتعاون مع وزارة البترول المصرية للتدريب في قطاع البترول"، مشيرًا إلى رغبة الشركة في المساهمة في تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأضاف رئيس الشركة: "إن الشركة قدمت عدة مقترحات للتعاون في قطاع البترول لوزير البترول والثروة المعدنية لدراستها، وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه منها، فضلاً عن اعتزام الشركة إرسال وفد منها إلى القاهرة للتباحث في مختلف مجالات التعاون المقترحة".

من جانبه، رحب الرئيس بأعمال ونشاط الشركات الروسية في مصر على المستويين الرسمي والشعبي، ومن بينها شركة "روز نافت"، حيث يكتسب قطاع الطاقة أهمية حيوية بالنسبة لمصر سواء لتلبية احتياجات المواطنين أو للوفاء بمتطلبات الاستثمارات التي تشهد طفرة في المرحلتين الحالية والمستقبلية.

وأشار الرئيس إلى إمكانية استفادة الشركة من الموقع الجغرافي المتميز لمصر وما تتمتع به من إمكانيات لوجستية، بما يتيح للشركة تخزين منتجاتها البترولية في مصر وتوريدها إلى مختلف المناطق، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وقد أكد رئيس الشركة أنهم يدرسون بالفعل عددًا من المشروعات لزيادة نشاط الشركة وحجم أعمالها في مصر، ولا سيما عقب افتتاح قناة السويس الجديدة، وما تقدمه من تسهيلات لحركة الملاحة الدولية تؤهل القناة الجديدة لتكون بحق هدية مصر إلى العالم.