رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نيوز ويك":اعتقال 4 فلسطينيين بزعم تخطيطهم للهجوم على "قبر النبي يوسف"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت قوات الدفاع الإسرائيلية عن إحباط هجوم إرهابي، استهدف قبر "النبي يوسف"، من قبل أربعة فلسطينيين ينتمون إلى خلية إرهابية.

وأكدت صحيفة "نيوز ويك" الأمريكية، أن قوات الدفاع الإسرائيلية قالت – في بيان لها -، إنها اعتقلت 4 فلسطينيين، كانوا يخططون لزرع عبوات ناسفة، وإطلاق النار على المصلين اليهود أثناء زيارتهم للموقع المقدس "قبر يوسف" الذي يقع بنابلس في الضفة الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم توضيح متى تم تنفيذ الاعتقالات، حيث تم رفع أمر بحظر نشر عن الاعتقالات اليوم، الثلاثاء، مضيفة أنه تم توجيه الخلية على يد، رأفت محمد درويش، القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وأوضحت الصحيفة أن الخلية خططت لتنفيذ هذا الهجوم ضد الزوار اليهود الذين يتسللون للصلاة في الموقع خارج إطار جدول الزيارات الرسمي، المقرر أن تكون في مرة واحدة خلال الشهر، تحت حراسة مشددة من جانب الجيش الإسرائيلي، وغير مسموح لهم زيارته في أوقات أخرى.

وبحسب الشاباك،فإن أسماء الأربعة: هي نسيم ضميري -30 عاما-، الذي كان قد سُجن مرات عدة في الماضي وينتمي لحركة فتح؛ محمد ضميري -23 عاما-، ويخدم في جهاز الشرطة التابع للسلطة الفلسطينية؛ و ياسر تسراوي-25 عاما-، وهو عضو في حركة حماس وكان قد سجن في الماضي أيضًا؛ وعدنان نزال-24 عاما-، وهو عضو في الجهاد الإسلامي.

وكانت الخطة، أن يقوم كل من، نزال وتسراوي، بشراء الأسلحة وتوفير الدعم اللوجيستي والمراقبة والتغطية، في حين أن ابني العم من عائلة ضميري سيقومان بتنفيذ الهجوم الفعلي.