رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاستثمار: مصر لن تتأثر بأزمة الشرق الأقصى

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

أكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن مصر ليس أمامها غير العلم والتدريب خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنها لن تتأثر بأزمة الشرق الأقصى الاقتصادية.
وقال: "مصر لديها فرص وتهديدات ولابد أن نقرأ ما يحدث حولنا ولن نستطيع أن نواجه التهديدات العالمية التي يجب أن نحولها إلى فرص للإصلاح الاقتصادي الذي لن يتحقق إلا بتوفير الدعم الفني والعلمي".
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده خلال فعالية تخريج الدفعة الأولى من العاملين بقطاع التأمين المصري، كما يشهد أيضا توقيع عدد من برتوكولات التعاون مع الاتحاد المصري للتأمين وشركة جدارات وكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية.
يذكر أن البروتوكول الأول خاص بالاتحاد المصري للتأمين، ويهدف إلى نشر الوعي التأميني من خلال حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال التأمين وإعداد الندوات والصالونات الثقافية في هذا المجال.
والبروتوكول الثاني خاص بشركة "جدارات" والذي يهدف إلى الإعداد لوضع منهجيات للتميز المؤسسي يتم تطبيقها على الجهات التابعة للوزارة، بالإضافة إلى تأهيل مجموعة من خبراء المركز كمستشار معتمد لدعم التميز داخل المؤسسات كما يهدف إلى تقديم مجموعة من البرامج في إعداد القيادات.

وفيما يخص البرتوكول الثالث أكد الدكتور أشرف إبراهيم مدير مركز إعداد القادة، أن هناك تعاونا مشتركا مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، مشيرا إلى أنه يهدف إلى تنفيذ كافة البرامج الدراسية والدرجات العلمية المهنية التي تقوم الكلية بمنحها والحاصلة على المعادلة من المجلس الأعلى للجامعات في تخصص العلوم الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى فتح المجال أمام المركز لتقديم حزمة من البرامج القيادية بالإسكندرية.