رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الوادي الجديد: التنمية المتكاملة تسير بشكل متوازٍ

لواء محمود عشماوي
لواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد

قال اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، إن خطة التنمية المتكاملة تسير بالتوازي مع عمليات الاستصلاح، حيث يجرى حاليا رصف طريق "الفرافرة/ ديروط" بطول 310 كيلومترات، بتكلفة تصل إلى مليار جنيه لربط واحة الفرافرة بمحافظات وسط وجنوب الصعيد.

وأشار المحافظ في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إلى أن الطريق يساهم في اختصار المسافة بين المحافظتين لأكثر من 80% بدلا من الطريق الحالي، الذي يمر على الداخلة ثم الخارجة ثم أسيوط، وما يتبعه ذلك الاختصار من زيادة التبادل التجاري والرواج الاقتصادي والسياحي.

وأضاف عشماوي، أن المحافظة بصدد إقامة مجتمعات عمرانية وقرى جديدة على جانبيه تجذب ملايين المواطنين من وادي النيل المكتظ بسكانه إلى الوادي الجديد، كما يساهم في استثمار المعادن الثمينة المنتشرة بالصحراء الغربية وتنشيط السياحة البرية وسياحة السفاري القادمة من أسوان والأقصر لمحمية الصحراء البيضاء والجلف الكبير بواحة الفرافرة.

وأوضح أنه يجري العمل في رصف طريق الفرافرة/عين دالة بطول 97 كيلومترا وعرض 12 مترا بتكلفة تصل إلى 425 مليون جنيه، وذلك لاستثمار جميع المقومات الاقتصادية بمنطقة عين دالة باعتبارها من أهم المناطق العمرانية الجديدة التي ستشهدها مصر خلال الفترة القليلة القادمة.