رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطيب يؤكد استعداد الأزهر لتقديم الدعم لمسلمي بنما

 شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب

أكد شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر، أحمد الطيب، استعداد الأزهر؛ لتقديم كافة أشكال الدعم للمسلمين في بنما، لافتًا أن الأزهر معني بإرساء قواعد السلام بين المسلمين وغيرهم في المجتمعات التي يعيشون بها في العالم الغربي.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر، اليوم الإثنين، السفير توماس أنطونيو، سفير بنما في القاهرة.

وأعرب سفير بنما، عن سعادته واعتزازه بلقاء فضيلة الإمام الأكبر، مبلغًا تحيات رئيس وشعب وحكومة بنما لفضيلته وتقديرهم لرسالة الأزهر ودوره في التقريب بين الحضارات، كما أشاد بالكلمة التي ألقاها فضيلة الإمام الأكبر في مؤتمر فلورنسا التي نالت إعجابًا شديدًا، بما طرحته من أفكار ومفاهيم مهمة، وبمرصد الأزهر باللغات الأجنبية ودوره في رصد ما يقوم به تنظيم "داعش" الإرهابي والرد عليه من خلال علماء متخصصين.

وأوضح السفير البنمي، أن بلاده تحترم مختلف العقائد ويتعايش بها أبناء الأديان السماوية المختلفة، وقد قامت الحكومة بإنشاء مدينة المعرفة، وتسعى لأن يقوم الأزهر من خلالها بدور تنويري، لنشر ثقافة الإسلام الصحيح، ليس فقط في بنما بل في جميع أمريكا اللاتينية.

ومن جانبه، هنأ فضيلة الإمام الأكبر، السفير البنمي؛ لتوليه مهام منصبه الجديد، متمنيًا له النجاح في تطوير العلاقات السياسية والثقافية والاقتصادية بين مصر وبلاده، وأبدى استعداد الأزهر لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية والتعريف بالدين الإسلامي في مدينة المعرفة.