رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما لم تعرفه عن الفيلم الإيرانى للنبى "محمد"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مجيد مجيدي، مخرج فيلم "محمد رسول الله" الإيراني - الذي يجسد شخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم - أن الفيلم سيتم عرضه رسميًا خلال افتتاح مهرجان "مونتريال" السنمائي الدولي، الأربعاء القادم.

وأضاف مجيدي، أن الفيلم سيتم عرضه بثلاث لغات هم العربية والإنجليزية والفارسية، مشيرًا إلى أن عرضه يتزامن مع مولد "الإمام الرضا" في إيران، حسبما نشرت صحيفة "زمان" التركية.

وأوضح المخرج الإيراني، أن الفيلم يهدف إلى التعريف الصحيح بسيرة الرسول الكريم، خاصةً في ظل التطاول والانتهاكات الغربية عن طريق الرسوم المسيئة للنبي العربي في الآونة الأخيرة.

وأشار مجيدي، إلى أن الفيلم لا يتضمن مشاهد تظهر ملامح الرسول "صلى الله عليه وسلم"، ولكنه كشف عن ظهور شخصيات أخرى كـ"جد الرسول" سيدنا عبد المطلب، وعمه أبي سفيان، والسيدة فاطمة.

وبلغت تكلفة الفيلم نحو 50 مليون دولار، وتصل مدته إلى أكثر من ساعة ونصف الساعة.

وتم تصوير مشاهد الفيلم بمدينة "نور" و"كرمان"، التي تقع بجنوب شرق إيران، وتم بناء مجسم صغير للكعبة مكون من بعض الأحجار وبعض المعلقات لتظهر كما أنها بالعصر الجاهلي، بالإضافة إلى الأصنام حول الكعبة.

واعتبر الأزهر، أن تجسيد شخصية الرسول يعد انتقاصًا من هذه المكانة الروحية التي يجب الحفاظ عليها.

كما أصدرت "الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد" في السعودية بيانًا تناولت فيه الفيلم، معتبرة أن ذلك عمل منكر وشنيع وفيه انتقاص لمكانة النبي.