رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخميس.. آخر موعد لتلقي مقترحات قانون الصيادلة الجديد

جريدة الدستور

أكدت النقابة العامة للصيادلة، أن بعد غدٍ، الخميس، آخر موعد لتلقي مقترحات أعضاء النقابة حول مشروع قانون مهنة الصيدلة الجديد.

وأوضحت النقابة، في بيان لها اليوم، الثلاثاء، أن تلقي المقترحات يتم من خلال الاستمارة الإلكترونية المخصصة لإبداء الرأي في مشروع قانون المهنة الجديد، والتي تم نشرها بالموقع الرسمي، إضافة إلى طرح مسودة القانون والتعديلات مع الاستمارة.

وأضاف البيان، أنه تم مخاطبة كافة النقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية لعقد ورش عمل وسماع مقترحات أعضائها، إضافة إلى إرسال مسودة القانون للمديريات الصحية والإدارات والمستشفيات المختلفة لتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية.

وأرسلت النقابة مسودة مشروع القانون الذي أعدته اللجنة التشريعية برئاسة الدكتور حسام حريرة، إلى كليات الصيدلة على مستوى الجمهورية لإشراك الطلاب في الحوار المجتمعي، وطالبت عمداء كليات الصيدلة بعقد ورش عمل لمعرفة آرائهم حول القانون.

وأشارت نقابة الصيادلة، إلى أنه سيتم عقد حوار مجتمعي موسع في الستة مناطق على مستوى الجمهورية بداية من 20 أغسطس.

وشددت النقابة على أن الشؤون القانونية ستكون في حالة انعقاد دائم لفرز المقترحات الواردة والتوصيات، للوصول للصورة النهائية للمشروع؛ تمهيدًا لعرضها في الاجتماع الموسع المقرر عقده بين مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية لإقرار المشروع وتقديمه إلى الجهات المنوطة بإصدار القانون.