رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احصلي على بشرة صحية أكثر شبابا بـ 4 طرق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا يهم إذا كنتِ في الرابعة عشر من عمرك أو في الأربعين، فكل امرأة تتمنى بشرة مشرقة وجلد صحي في كل مراحل عمرها.
ومهما كان نوع بشرتك، فهناك بعض الطرق تستطيعين من خلالها تحسين حالتها وتجديد حيويتها، لتبدو أصغر سنا، وأكثر شبابا ونضارة.

- نظفي وجهك بطريقة صحيحة: أول شيء يجب أن تتعلميه هو أن أصابعك غير كافية للتنظيف وتخليص وجهك من بقايا الزيوت والماكياج، فضلا عن احتواء الأظافر على البكتيريا والتي قد تضر بشرتك.

-استخدمي قطعة نظيفة من الشاش الناعم أو القطن في كل مرة تريدين فيها تنظيف بشرتك، افركي الجلد بها بلطف باستخدام غسول الوجه المناسب، وتجنبي حك الجلد بعنف خاصة منطقة الرقبة وحول الأنف.

- قشري بشرتك بانتظام: فأفضل بشرة في العالم ستبدو باهتة مع الوقت إذا لم تخضع للتقشير وتجديد الخلايا بانتظام.
يمكنكِ تقشير بشرتك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا باستخدام قطعة قطن أو شاش ناعم، وغسول مقشر لطيف على الوجه، أما إذا قررتِ استخدام أجهزة التقشير، فتأكدي من استخدامها بلطف ودون ضغط على الجلد، واختاري الفرشاة المناسبة لبشرتك.

- تجنبي إصابة جلدك بالبكتيريا: فالتهاب بشرتك وتهيج حب الشباب سببه الإصابة بعدوى بكتيرية، فالبكتيريا تنمو بسرعة كبيرة على أى سطح، خاصة الجلد.

-نظفي أدوات الماكياج الخاصة بكِ جيدا مرة أسبوعيا على الأقل باستخدام شامبو أطفال، وتجنبي استخدام الأدوات الخاصة بالآخرين خاصة الماسكرا.

- تناولي الشاي الأخضر: فبالإضافة لفوائدة العديدة في تحفيز حرق الدهون، فهو غني أيضا بمضادات الأكسدة، والتي تحمي ضد سرطانات الجلد، وتحمي من الشوادر الحرة المضرة له.

-ابدأي بشرب كوب واحد يوميا حتى تعتادي عليه، ثم ارفعي الجرعة لثلاث أو أربع أكواب يوميا ولاحظي الفرق بنفسك سواء على بشرتك، أو على صحتك عموما، ولكن تجنبي تناوله بعد الخامسة مساءا كي لا تُصابي بالأرق.

-الشاي الأخضر أيضا من مضادات الالتهاب الممتازة، استخدمي البارد منه في علاج التهابات البشرة وحروق الشمس.