رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز..

التنمية الثقافية يعلن عن المنحة السابعة للفنانين والحرفيين

المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو سعدة

أعلن صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، عن المنحة السابعة للفنانين والحرفيين بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز.

وتم فتح باب التقديم للاشتراك في منحة "برنامج الفن جميل" للحرف والفنون التقليدية، والذي يقيمه صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للحرف التقليدية، وذلك للعام السابع.

وأضاف "أبو سعدة"، إن برنامج "الفن جميل" هو فرصة حقيقية لفتح آفاق جديدة للشباب في مجال العمل الاحترافي والأكاديمي و العمل على تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي، عن طريق الاحتكاك بتجارب دولية أخرى لها خبرة في كيفية التعامل مع التراث الحرفي في العالم.

يشمل البرنامج لتدريب 20 طالبا مصريا لمدة عامين كمنحة دراسية، تقام بمقر مركز الحرف بالفسطاط في مجالات: الخزف، والزجاج المعشق، والنحاس، وأعمال الجبس والنجارة.

تعد مدرسة الأمير تشارلز إحدى المدارس الهامة على مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية، أسسها المعماري الكبير الراحل حسن فتحي، ويديرها أستاذ العمارة المصري الدكتور خالد عزام، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم، يرجع اسم "الفن .. جميل" نسبة إلى/ عبد اللطيف جميل الأمين العام لمدرسة الأمير، وراعي برنامجها بالقاهرة.