رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قافلة طبية تفحص المتضررين من غرق منازلهم بمياه الصرف بأسوان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كلف محافظ أسوان مصطفى يسري، مدير عام الصحة، الدكتور إيهاب حنفي، بإيفاد قافلة طبية عبارة عن عيادات متنقلة تضم مختلف التخصصات الطبية؛ لإجراء الفحوصات الطبية الشاملة على أهالي المنازل والمحلات المتضررة من مياه الصرف الصحي.

وأكد "يسري" أن ذلك يأتي في إطار جهود المحافظة المتواصلة لاحتواء تداعيات تدفق مياه الصرف الصحي بمنطقة بركة الدماس، منذ أول أمس، بعد توقف طلمبات الرفع عن العمل بمحطتي رفع الصرف الصحي 1 ، 6.

ووجه محافظ أسوان، مدير عام التموين، حسام العربي، بتوزيع ألفي رغيف بلدي، وبعض الوجبات الجافة على المتضررين؛ لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، لافتا إلى قيام الوحدة المحلية بمدينة أسوان بتمهيد طريق جديد يربط المنطقة بالشوارع الرئيسية، مع إعادة إنارة كافة الأعمدة الكهربائية بشوارع المنطقة بالتنسيق مع قطاع كهرباء أسوان.

وقال: إن ذلك جاء بعد قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع الحماية المدنية ومديرية الري، بشفط كافة كميات المياه من المنطقة.

فيما استكملت الفرق الفنية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، برئاسة اللواء حسن عبد الغني، أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لطلمبات الرفع بمحطة بركة الدماس، بإجمالي 4 طلمبات، بالتنسيق مع شركة كهرباء توزيع جنوب الصعيد برئاسة المهندس علاء أبو الوفا، وأيضا بالتعاون مع الري والهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان برئاسة المهندس عماد شحاتة.